مصر.. تجديد حبس علا القرضاوي وزياد العليمي 45 يوما بتهم تتعلق بالإرهاب
مصر.. تجديد حبس علا القرضاوي وزياد العليمي 45 يوما بتهم تتعلق بالإرهابمصر.. تجديد حبس علا القرضاوي وزياد العليمي 45 يوما بتهم تتعلق بالإرهاب

مصر.. تجديد حبس علا القرضاوي وزياد العليمي 45 يوما بتهم تتعلق بالإرهاب

قرر القضاء المصري مساء الأحد، تجديد حبس كل من علا القرضاوي، والمعارض زياد العلمي، 45 يوما، على ذمة التحقيقات، بقضايا تتعلق بالإرهاب.
وقررت غرفة المشورة بمحكمة الجنايات في مصر، الأحد، تجديد حبس علا يوسف القرضاوي وآخرين، 45 يومًا على ذمة التحقيقات في قضية جديدة، حيث يواجهون اتهامات بالانضمام والمشاركة في تمويل جماعة إرهابية أُسست على خلاف أحكام القانون.
وكشفت تحقيقات النيابة المصرية، بناءً على محضر تحريات الأمن الوطني، تنفيذ المتهمة "مخططا عدائيا أعدته قيادات جماعة الإخوان الهاربة من الخارج، والذي يرتكز على إنشاء مسارات للتدفقات المالية الواردة من الخارج بطرق غير شرعية بالتعاون مع الجماعة، للعمل على تمويل التحركات المناهضة بالبلاد للقيام بأعمال عنف وشغب ضد مؤسسات الدولة في توقيتات متزامنة".
وكانت محكمة الجنايات المصرية، قررت إخلاء سبيل علا القرضاوي لاتهامها بتمويل الإرهاب بتدابير احترازية، على أن تقدم نفسها لقسم الشرطة التابعة له، ثلاثة أيام في الأسبوع.



من جانب آخر، قررت محكمة مصرية الأحد تجديد حبس الناشط السياسي المعارض المحامي زياد العليمي وآخرين 45 يومًا على ذمة التحقيقات في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"تحالف الأمل".




وألقت الأجهزة الأمنية القبض على زياد العليمي و7 آخرين، "بعد رصد مخطط سري تحت مسمى تحالف الأمل، لتوفير الدعم المالي لعناصر الجماعات الإرهابية"، بحسب وزارة الداخلية.


واستهدفت الأجهزة الأمنية 19 شركة وكيانا اقتصاديا، تديرها بعض القيادات الإخوانية بطرق سرية، وتقدر حجم الاستثمارات فيه 250 مليون جنيه، وتم ضبط المتورطين في ذلك الكيان بينهم العليمي.


واتهم العليمي بتوفير الدعم المالي من عوائد وأرباح بعض الكيانات الاقتصادية التي تديرها قيادات الجماعة لاستهداف الدولة ومؤسساتها وصولا لإسقاطها تزامنًا مع احتفالات 30 يونيو.






ومن أبرز العناصر المتورطة في الكيان خارج البلاد كل من القيادي الإخواني محمود حسين وعلي بطيخ والإعلاميين معتز مطر ومحمد ناصر وأيمن نور.



الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com