إندونيسيا.. مقتل 6 من أنصار الداعية رزيق شهاب العائد من السعودية
إندونيسيا.. مقتل 6 من أنصار الداعية رزيق شهاب العائد من السعوديةإندونيسيا.. مقتل 6 من أنصار الداعية رزيق شهاب العائد من السعودية

إندونيسيا.. مقتل 6 من أنصار الداعية رزيق شهاب العائد من السعودية

قال قائد شرطة جاكرتا فضيل عمران إن ستة أشخاص يعتقد أنهم من أنصار الداعية المثير للجدل الإندونيسي رزيق شهاب قتلوا في اشتباك مع الشرطة اليوم الاثنين.

وأضاف قائد الشرطة أن الاشتباك وقع بعد منتصف الليل مباشرة على طريق سريع عندما تعرضت سيارة شرطة لهجوم خلال ملاحقة سيارة يعتقد أنها تقل مؤيدين لرجل الدين، ما أدى إلى تبادل إطلاق النار.



وكانت الشرطة تحقق مع رجل الدين المثير للجدل بشأن مخالفة البروتوكولات الصحية خلال الجائحة بعد التجمعات الكبيرة للاحتفال بعودته إلى البلاد من السعودية حيث كان يقيم.

وكان الآلاف من مؤيدي الداعية الإسلامي المتشدد قد توافدوا إلى مطار وشوارع مدينة بوجور في إندونيسيا، معقل المسلمين المحافظين، لاستقباله والاحتفال بعودته إلى البلاد بعد ثلاث سنوات من المنفى الذاتي في السعودية.

وعمت فوضى كبيرة أرجاء المطار والطرق المؤدية إليه بعد أن قطع أنصار الداعية رزيق الطرق من أجل تحيته. والداعية رزيق شهاب أثار الجدل لسنوات بسبب قضية متعلقة بمواد إباحية مصورة يزعم أنه قام بتبادلها مع أحد متابعيه المقربين على الهاتف.



وفر شهاب من أكبر دولة ذات أغلبية مسلمة في العالم في العام 2017 بسبب التهم التي وجهت إليه قبل أن يتم إسقاطها لاحقا.



وسجن الداعية الإسلامي رزيق شهاب في العام 2008 في إندونيسيا بعدما اتهم بالتحريض على العنف وأصبح رئيس جبهة المدافعين عن الإسلام المتشددة وزعيما روحيا للإسلام المحافظ. والجبهة تتمتع بنفوذ سياسي كبير في البلاد وساهمت في إسقاط حاكم جاكرتا المسيحي السابق باسوكي تجهاجا بورناما الذي سُجن في عام 2017 بتهمة إهانة الإسلام.

واختار الداعية الإندونيسي الفرار والتزام المنفى الذاتي في السعودية بعد اتهامه بحيازة وإرسال مواد إباحية تعلقت بصور امرأة عارية وكذلك إهانة إيديولوجية الدولة قبل أن يتم إسقاط القضيتين بعد عام من مغادرته إندونيسيا.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com