الجيش الليبي يعلن إعادة فتح مطار سبها‎
الجيش الليبي يعلن إعادة فتح مطار سبها‎الجيش الليبي يعلن إعادة فتح مطار سبها‎

الجيش الليبي يعلن إعادة فتح مطار سبها‎

أصدر القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، يوم الإثنين، قراراً بإعادة افتتاح مطار سبها، جنوبي ليبيا، واستئناف الرحلات الجوية من وإلى المطار، وذلك اعتبارًا من يوم 7 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

ووجه القرار العاملين في المطار إلى ضرورة "الاستعداد التام لكافة الإجراءات الأمنية والخدمية للمسافرين".

وتوقف مطار سبها عن العمل كليا، في شهر كانون الثاني/ يناير 2014؛ نتيجة اشتباكات قبلية اندلعت بين قبيلتي أولاد سليمان والتبو قرب المطار الواقع تحت سيطرة قوات تابعة للجيش.

وأعيد افتتاح المطار يوم  16 آب/ أغسطس 2019، بما في ذلك استقبال رحلات قادمة من مطار معتيقة في طرابلس، لكنه أغلق مجدداً مطلع شهر تشرين الأول/ أكتوبر، عقب إصدار الجيش قراراً بضرورة هبوط الطائرات القادمة إلى سبها في مطار بنينا الدولي في بنغازي للتفتيش تفادياً لنقل متشددين.

ويأتي افتتاح المطار في أعقاب التقدم في محادثات "5+5" بين الجيش الوطني الليبي وحكومة الوفاق.

وأعلنت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا بالإنابة ستيفاني ويليامز، يوم السبت الماضي، أن البعثة الدولية للدعم في ليبيا "تعمل بصورة مستمرة لإطلاق الرحلات الجوية إلى سبها، وتأمل أن يتم مباشرة تلك الرحلات مبكرًا".

وأضافت: "ونعمل بجدية لافتتاح الخطوط البرية، بحيث يمكن نقل البضائع والوقود والأموال، إلى من هم بأمس الحاجة إلى ذلك، لا سيما من هم في جنوب ليبيا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com