إلغاء أول رحلة لمطار سبها الليبي بعد إعادة فتحه
إلغاء أول رحلة لمطار سبها الليبي بعد إعادة فتحهإلغاء أول رحلة لمطار سبها الليبي بعد إعادة فتحه

إلغاء أول رحلة لمطار سبها الليبي بعد إعادة فتحه

سبها (ليبيا)- قال خليفة خالد، مدير مكتب "الخطوط الإفريقية" (حكومية)، في سبها، جنوبي ليبي، الخميس، إن الخطوط ألغت أول رحلة كان من المقرر أن يستقبلها مطار سبها، اليوم، بعد إعادة افتتاحه، لأسباب أمنية.

وأوضح خالد في تصريح صحافي مقتضب: "الخطوط الإفريقية ألغت الرحلة التي كان من المقرر أن تصل اليوم لمطار سبها، لأسباب أمنية"، دون أن يضيف توضحيات أخرى.

من جانبه، قال مدير المطار، محمد أوحيدة، إن "المطار لم يغلق وإنما تم إيقاف الرحلات فقط من قبل شركات الطيران"، مضيفا أن "مسألة تأمين المطار تكون من اختصاص الجيش والشرطة، أما بالنسبة للمطار، فهو جاهز فنياً".

وكان خالد قال أمس الأربعاء إن "الخطوط الإفريقية ستسير اليوم أول رحلة تغادر من مطار معتيقة في طرابلس (غرب) إلى مطار سبها صباحا، لتكون أول رحلة تصل المطار بعد إعادة افتتاحه أمس".

ووفق المسؤول ذاته، ستستمر الرحلات الداخلية لمدة 20 يوما، وإذا استمر استقرار الحالة الأمنية، ستعود الرحلات الدولية للمطار.

وفي وقت سابق، قال أوحيدة، إنه "تم اتخاذ قرار بفتح مطار سبها جزئيا أمام الرحلات الداخلية".

وأوضح أن "إدارة المطار تلقت برقية من قبل مصلحة المطارات والطيران المدني، التابعة لحكومة الإنقاذ في طرابلس، لإعادة فتح المطار من الأربعاء أمام الرحلات المحلية، لتبدأ من الشروق إلى الغروب". ولفت إلى أن الرحلات الدولية، لم يتم تحديد موعد عودتها بعد.

وكانت اشتباكات قبلية اندلعت بين قبيلتي أولاد سليمان والتبو في سبها، قرب المطار في 10 كانون الثاني/ يناير 2014، ما أدى إلى توقف حركة الملاحة عبر المطار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com