غضب واسع لاستخدام كنيسة مصرية أطفالا لتمثيل مشهد ذبح أقباط في ليبيا (فيديو)
غضب واسع لاستخدام كنيسة مصرية أطفالا لتمثيل مشهد ذبح أقباط في ليبيا (فيديو)غضب واسع لاستخدام كنيسة مصرية أطفالا لتمثيل مشهد ذبح أقباط في ليبيا (فيديو)

غضب واسع لاستخدام كنيسة مصرية أطفالا لتمثيل مشهد ذبح أقباط في ليبيا (فيديو)

أثار مقطع فيديو نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، غضبا واسعا، حين جسّد بعض الأطفال داخل كنيسة حادثة إعدام داعش 21 مصريا قبطياً في ليبيا قبل خمسة أعوام.

واعتبر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أن هذا الفيديو يحرض على العنف، حيث ظهر الأطفال مرتدين ملابس برتقالية تشبه تلك التي ارتداها الضحايا المصريون وقت إعدامهم، وأيديهم مربوطة خلف ظهورهم، وركعوا على أرجلهم في صف واحد، ومن ورائهم أشخاص يرتدون ملابس تشبه تلك التي ارتداها عناصر داعش، وهم يمسكون بالخناجر.

https://www.youtube.com/watch?v=HY4EXX-R2hg

وفي أول رد فعل من قبل الجهات المعنية في مصر، استنكر المجلس القومي للطفولة والأمومة، برئاسة سحر السنباطي، هذه الواقعة بشدة، وقالت: إن "ما تم بثه من خلال هذا الفيديو ما هو إلا تحريض على العنف وإيذاء لمشاعر الأطفال."

وأضافت السنباطي، في بيان صحفي اليوم الإثنين، أنه "تم الإبلاغ عن الواقعة لمكتب حماية الطفل بمكتب النائب العام، لما تشكله هذه من مخالفة للمادة 96 من قانون الطفل المصري بشأن تعريض الأطفال للخطر، وإيذاء نفسي للأطفال القائمين على هذا التصرف، وتوجيههم إلى ممارسة السلوك العدواني والعنف".

وشددت السنباطي على أن المجلس سيقدم الدعم النفسي للأطفال، جراء ما تعرضوا له من إيذاء وبث روح الكراهية لديهم.

وعلّقت إحدى المتابعات: "عنبر الخطرين جدا !!.. ألا يمكن أن يكرر أي طفل الفعلة الشنعاء مع أخوته الأصغر منه أو زملائه وهو يظن أنها لعبة طريفة؟!! .. لا يمكن أن يكون المسؤولون عن هذا المشهد عقلاء".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com