العاهل الأردني يقبل استقالة حكومة الرزاز ويكلفها بمواصلة تصريف الأعمال
العاهل الأردني يقبل استقالة حكومة الرزاز ويكلفها بمواصلة تصريف الأعمالالعاهل الأردني يقبل استقالة حكومة الرزاز ويكلفها بمواصلة تصريف الأعمال

العاهل الأردني يقبل استقالة حكومة الرزاز ويكلفها بمواصلة تصريف الأعمال

قبل العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، مساء السبت، استقالة حكومة الدكتور عمر الرزاز.

وكلف ملك الأردن، الرزاز والحكومة بالاستمرار بتصريف الأعمال لحين اختيار رئيس للوزراء وتشكيل الحكومة الجديدة، بحسب ما نشرت وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

ووجه الملك عبدالله إلى الرزاز رسالة، رداً على كتاب الاستقالة، ثمن فيها جهود الحكومة طيلة فترة عملها، وخاصة في الظرف الاستثنائي الذي فرضته جائحة كورونا.

وشدد العاهل الأردني على "ضرورة العمل خلال هذه الفترة، بهمة وعزيمة ومثابرة، لأن التعامل مع وباء كورونا يقتضي العمل المركّز والمستمر، ومواصلة اتخاذ التدابير والإجراءات بخصوصه دون تباطؤ".

وفي وقت مُبكر السبت، رفع الدكتور الرزاز إلى الملك رسالة استقالة حكومته.

وياتي قرار تكليف حكومة عمر الرزاز، بتصريف الأعمال لحين تكليف رئيس وزراء جديد لتشكيل الحكومة، متناسقا مع الدستور الأردني، بحسب ما أكده أستاذ القانون العام الدستوري والإداري الدكتور حمدي قبيلات، في تصريح أدلى به لصحيفة الغد الأردنية.

وقال قبيلات إنه لا يوجد أي مخالفة دستورية في تكليف حكومة عمر الرزاز بتصريف الأعمال، بشرط أن يقتصر عمل حكومة تصريف الأعمال على تسيير عمل المرافق العامة بشكل روتيني وما تقتضيه الضرورة فقط دون أن تتخذ أي قرارات جوهرية وعلى أن لا تطول هذه المدة كثيرا ولا يجوز بأي حال من الأحوال طبعا أن تستمر حتى إجراء الانتخابات ومن المتوقع وكما جرى عليه العرف والعادة أن تستمر حكومة تصريف الأعمال لأيام محدودة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com