مع انطلاق جولة محادثات ليبية جديدة في بوزنيقة المغربية.. "أزمة ثقة" تعيق تحقيق نتائج
مع انطلاق جولة محادثات ليبية جديدة في بوزنيقة المغربية.. "أزمة ثقة" تعيق تحقيق نتائجمع انطلاق جولة محادثات ليبية جديدة في بوزنيقة المغربية.. "أزمة ثقة" تعيق تحقيق نتائج

مع انطلاق جولة محادثات ليبية جديدة في بوزنيقة المغربية.. "أزمة ثقة" تعيق تحقيق نتائج

عادت محادثات بوزنيقة بين وفدي البرلمان الليبي ومجلس الدولة الاستشاري للانعقاد، وسط تشاؤم ليبي ودولي، بتحقيق خطوات متقدمة، فيما سبق أن أعلن الوصول إليه في الجولة الأولى.
ووفق مراقبين، فإن عامل انعدام الثقة بين الطرفين سيكون عاملا رئيسا في الوصول لحلول مؤثرة في الحالة الليبية، يضاف إلى ذلك، وفق المراقبين، عامل مهم وهو أن طرف المجلس الاستشاري ومؤيديه يصرون على أن تكون مخرجات هذا الحوار تصب في صالحهم، ويرفضون التنازل والتوافق فيما طرح بالجولة الأولى.
ويرى المحلل السياسي جبران العامري، بأن أي حوار ليبي لابد أن تكون من أولوياته العمل على مصالحة شاملة داخل ليبيا، ومغادرة المرتزقة والقوات الأجنبية، وتفكيك ونزع سلاح الميليشيات.

ووفق تصريح العامري لـ"إرم نيوز"، فإن مشاكل ليبيا ليست في المناصب السيادية، ولا في طبيعة عمل هذه المؤسسات، ولا مواقعها الجغرافية، بل المشكلة تتمثل في قيادات وشخصيات، لا تريد لهذه المؤسسات العمل بالصورة الصحيحة والقانونية، وهي من تعطل الآن أي حل يصب في هذا الاتجاه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com