واشنطن تفرض حظراً على بضائع صينية تعتبرها نتاج "تسخير" الإيغور
واشنطن تفرض حظراً على بضائع صينية تعتبرها نتاج "تسخير" الإيغورواشنطن تفرض حظراً على بضائع صينية تعتبرها نتاج "تسخير" الإيغور

واشنطن تفرض حظراً على بضائع صينية تعتبرها نتاج "تسخير" الإيغور

أعلنت الولايات المتحدة الاثنين أنها فرضت حظراً على بضائع صينية تعتبرها نتاج "تسخير" في إقليم شينجيانغ، تشمل منتجات مركز "تأهيل مهني" تصفه واشنطن بأنه "معسكر اعتقال" لأبناء أقلية الإيغور المسلمة.

وقال مارك مورغن، مفوض وكالة الجمارك وحماية الحدود بالإنابة، إن "الحكومة الصينية تمارس انتهاكات منهجية بحق الإيغور".

وأضاف أن "التسخير هو انتهاك صارخ لحقوق الإنسان".



وتشمل البضائع القطن والملابس ومستحضرات الشعر والأجهزة الإلكترونية التي تنتجها خمسة مصانع محددة في شينيجانغ وأنهوي المجاورة.

كذلك تشمل قائمة البضائع المحظورة كامل المنتجات المرتبطة بمركز "مقاطعة لوب الرقم أربعة" للتأهيل والتدريب في شينجيانغ، الذي يعتبره القائم بأعمال مساعد وزير الأمن القومي الأميركي كين كوتشينيلي مركزاً للتسخير.

وقال كوتشينيلي للصحافيين "هذا ليس مركزاً للتأهيل، إنه معسكر اعتقال، مكان تتعرض فيه الأقليات الدينية والعرقية لانتهاكات ولعمل قسري في ظروف مشينة من دون ملاذ أو حرية".



وتابع "إنها عبودية العصر الحديث".

وفي تموز/يوليو أعلنت الجمارك الأمريكية ضبط شحنة من البضائع المصنعة من الشعر البشري، تنتحها شركات عدة عاملة في شينيجيانغ، كما أعلنت في آب/أغسطس ضبط ملبوسات تنتجها وتبيعها مجموعة "هيرو فاست".

وقال كوتشينيلي "على الحكومة الصينية أن تغلق معسكرات الاعتقال التي تقيمها".

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com