مصدر تونسي ينفي انتماء السفير الجديد لدى طرابلس لحزب متشدد
مصدر تونسي ينفي انتماء السفير الجديد لدى طرابلس لحزب متشددمصدر تونسي ينفي انتماء السفير الجديد لدى طرابلس لحزب متشدد

مصدر تونسي ينفي انتماء السفير الجديد لدى طرابلس لحزب متشدد

نفى مصدر بوزارة الخارجية التونسية، اليوم الأحد، ما تم تداوله بشأن انتماء السفير التونسي الجديد لدى طرابلس الليبية، إلى حزب متشدد، مؤكدًا أنه لا علاقة للسفير الأسعد العجيلي بحزب التحرير المتشدد.

وقال المصدر لـ"إرم نيوز" إن "الحركة الدبلوماسية شملت تعيين الأسعد العجيلي سفيرًا لتونس في طرابلس، وهو  من الكفاءات الدبلوماسية التونسية، ولا ينتسب لأي حزب سياسي، ولا صحة لما تم تداوله من أنه قيادي في حزب التحرير الذي يوصف في تونس بالمتشدد".

وذكر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في وقت سابق، أن السفير الجديد هو قيادي في حزب التحرير.

لكن المصدر أكد أنه"تبين بعد التحري أن هناك تشابهًا في الأسماء فقط بينه وبين رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير الذي يدعى أيضًا الأسعد العجيلي".

وتضمنت الحركة السنوية للبعثات الدبلوماسية والقنصلية الصادرة عن وزارة الخارجية التونسية، يوم السبت، لأول مرة منذ 2014، تعيين الأسعد العجيلي سفيرًا جديدًا لتونس في العاصمة الليبية طرابلس.

وأعلنت تونس في تشرين الأول/ أكتوبر 2014، غلق سفارتها في ليبيا ثم قنصليتها العامة في تموز/ يوليو من العام 2015 على خلفية تردي الأوضاع الأمنية، واختطاف دبلوماسيين تونسيين قبل أن يتم استرجاعهما بعد مفاوضات بقي جزء مهم منها يلفه الغموض.

ويذكر أيضًا أنه تم العام 2018 تعيين المدير العام السابق للأمن الرئاسي في فترة رئاسة المنصف المرزوقي، توفيق القاسمي قنصلًا عامًا لتونس في ليبيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com