ليبيا.. عقيلة صالح يرحب بمخرجات "اجتماع مونترو"
ليبيا.. عقيلة صالح يرحب بمخرجات "اجتماع مونترو"ليبيا.. عقيلة صالح يرحب بمخرجات "اجتماع مونترو"

ليبيا.. عقيلة صالح يرحب بمخرجات "اجتماع مونترو"

رحب رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، بما تم الاتفاق عليه بين عدد من الأطراف الليبية في اجتماع عقد في مدينة مونترو السويسرية، بهدف الوصول إلى خارطة طريق تمهد لانعقاد جلسات حوار جنيف للحل الشامل في ليبيا.

وأكد صالح في بيان أصدره اليوم السبت، ترحيبه بما تم الاتفاق عليه في الاجتماع، مشددا على "ضرورة  أن يتولى كل إقليم من أقاليم ليبيا الثلاثة على حدا اختيار ممثليهم في المجلس الرئاسي المكون من رئيس ونائبين عبر مجمعات انتخابية".

وطالب بأن "تكون مدينة سرت مقرا للمؤسسات التشريعية والتنفيذية ومصرف ليبيا المركزي خلال المرحلة التمهيدية للحل الشامل لكي تتمكن السلطات الجديدة من ممارسة عملها، وذلك نظرا لموقع سرت الجغرافي الذي يتوسط البلاد ولتوفر البنية التحتية اللازمة لعمل السلطات الجديدة".



وشدد رئيس البرلمان الليبي، على ضرورة "توزيع المناصب السيادية على الأقاليم الثلاثة في البلاد"، وحض "جميع السلطات المعنية على إنجاز مهامها في الفترة المحددة وأهمها اتخاذ الإجراءات الدستورية والقانونية لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في الموعد المقرر لها".

يشار إلى أن اجتماع "مونترو" انعقد في الفترة من 7 إلى 9 أيلول/سبتمبر الجاري، بدعوة من مركز الحوار الإنساني وبرعاية الأمم المتحدة، وتوافق المشاركون على إجراء انتخابات خلال 18 شهرا، والبدء بإعادة تشكيل المجلس الرئاسي وتشكيل حكومة وحدة وطنية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com