المصارع الإيراني نويد أفكاري: تعرضت للتعذيب ومُنعت من تقديم شكوى
المصارع الإيراني نويد أفكاري: تعرضت للتعذيب ومُنعت من تقديم شكوىالمصارع الإيراني نويد أفكاري: تعرضت للتعذيب ومُنعت من تقديم شكوى

المصارع الإيراني نويد أفكاري: تعرضت للتعذيب ومُنعت من تقديم شكوى

تمكن بطل المصارعة الإيراني، نويد أفكاري، اليوم الأحد، من الاتصال بعائلته بعدما نقلته السلطات الأمنية إلى مكان مجهول من مدينة شيراز جنوب البلاد، مع شقيقيه.

وكتب الناشط السياسي الإيراني مهدي محمديان عبر حسابه الرسمي على تويتر:"نويد أفكاري المحكوم بالإعدام من قِبل السلطات، تمكن من التواصل لفترة قصيرة مع عائلته بعد نقله من سجن عادل آباد في مدينة شيراز إلى مكان مجهول يوم الخميس الماضي".

وأضاف محمديان:"أفكاري اتصل بأسرته وأبلغ عن حالته، وأكد لهم أنه بالإضافة لشقيقيه وحيد وحبيب، محتجزون في مكان مجهول"، مؤكدًا أنه "تعرض للضرب في السجن، واضطر للذهاب إلى طبيب شرعي، لكن مسؤولي السجن رفضوا تقديم شكوى".

من جانبه، قال محامي عائلة أفكاري، حسن يونسي، إن الأشقاء الثلاثة نُقلوا من السجن إلى أماكن مجهولة منذ يوم الخميس، ولم يُعرف مكانهم.

وقام أفراد عائلة "أفكاري" بوقفة احتجاجية أمام سجن "عادل آباد" في مدينة شيراز لمعرفة مصير أبنائهم الثلاثة دون استجابة من السلطات الرسمية.

وأصبحت قضية الأشقاء الثلاثة بارزة في عناوين الصحف الدولية، وكذلك على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس الماضي، السلطات الإيرانية إلى إلغاء حكم الإعدام بحق نويد أفكاري.

وقالت السلطات الإيرانية، السبت الماضي، إن القضاء حكم على نويد أفكاري، بطل مصارعة الشباب في إيران، بالإعدام مرتين لقتله حارس أمن في هيئة إمداد المياه والصرف الصحي في شيراز يدعى (حسن تركمان)، و "مشاركته في الاحتجاجات" و "إهانة القيادة" في إشارة للمرشد علي خامنئي.

وحكم على وحيد وحبيب أفكاري أيضًا بالسجن 54 عامًا و 6 أشهر و27 عامًا و3 أشهر على التوالي، كما حكم على الثلاثة بالجلد 74 جلدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com