تونس.. هل يلغي قيس سعيد ملف المساواة في الميراث الذي طرحه سابقه الراحل؟
تونس.. هل يلغي قيس سعيد ملف المساواة في الميراث الذي طرحه سابقه الراحل؟تونس.. هل يلغي قيس سعيد ملف المساواة في الميراث الذي طرحه سابقه الراحل؟

تونس.. هل يلغي قيس سعيد ملف المساواة في الميراث الذي طرحه سابقه الراحل؟

اعتبر متابعون أنّ الرئيس التونسي قيس سعيد حسم ملف قانون المساواة في الميراث، المعطّل منذ العهدة البرلمانية الماضية، حين صرّح أمس لأوّل مرة منذ تنصيبه رئيسا بأنّ الجدل حوله "خاطئ وغير بريء".

وقال الرئيس التونسي في موكب الاحتفالات السنوية بعيد المرأة في تونس، مساء يوم  الخميس، إنّه من الضروري خلق مساواة أولا بين المرأة والرجل في الحقوق الاقتصادية والاجتماعية قبل الحديث عن الإرث وفقه المواريث، مؤكدا أنّ "النص القرآني واضح لا يقبل التأويل، حيث إن منظومة الإرث في الإسلام لا تقوم على المساواة الشكلية بل هي منظومة متكاملة تقوم على العدل والإنصاف"، وفق تعبيره .

ومثّلت تصريحات سعيد أول موقف رسمي من رئيس الجمهورية بخصوص هذا الملف، الذي أثار جدلا واسعا في عهد الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي.

وأكد مصدر من رئاسة الجمهورية لـ "إرم نيوز" أنّ "موقف سعيد واضح لا يقبل التأويل ولا يحتمل اللبس، وهو أنّ الجدل حول الموضوع يجب أن ينتهي؛ لأنّ فيه فهما خاطئا للمقاصد وهو ليس من الأولويات التي ينتظر الشعب تحقيقها"، وفق تعبيره.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com