تركيا تفرج عن ابنة شقيق مسؤول كردي سوري بارز‎
تركيا تفرج عن ابنة شقيق مسؤول كردي سوري بارز‎تركيا تفرج عن ابنة شقيق مسؤول كردي سوري بارز‎

تركيا تفرج عن ابنة شقيق مسؤول كردي سوري بارز‎

أطلق اليوم الإثنين سراح ابنة شقيق السياسي الكردي السوري، صالح مسلم، الذي تلاحقه أنقرة، على أن تبقى تحت إشراف قضائي، بعد أسبوعين تقريبا من توقيفها في تركيا، وفق ما أفادت وكالة أنباء الأناضول.

ويعد صالح مسلم من المقربين من الإدارة الكردية السورية التي تتمتع بحكم شبه ذاتي في المناطق ذات الغالبية الكردية في سوريا. وقد احتجزت السلطات التركية داليا محمود مسلم وهي ابنة شقيقه في 15 تموز/يوليو.



وقالت وكالة أنباء الأناضول إن داليا مسلم، خضعت أولا للاستجواب من قبل مكتب المدعي العام في مرسين، جنوب تركيا. وقد أفرجت عنها لاحقا محكمة في المدينة نفسها تحت إشراف قضائي، مع منعها من مغادرة المنطقة.

واتهمت عائلة داليا مسلم، السلطات الكردية العراقية بتسليمها إلى تركيا بينما كانت تستعد للعودة إلى سوريا من إقليم كردستان العراق الذي سافرت إليه لتلقي العلاج الطبي، لكن أربيل نفت هذه الاتهامات.

أوقف صالح مسلم عم داليا في براغ في شباط/فبراير 2018، وأطلق سراحه بعد بضعة أيام، على الرغم من طلب تركيا تسليمه، حيث سبق أن أصدرت بحقه مذكرة اعتقال، على خلفية هجوم وقع في أنقرة في شباط/فبراير 2016 خلّف 29 قتيلا، وينفي القيادي الكردي أي صلة له بالهجوم.

وأنشأ الأكراد إدارة شبه ذاتية في منطقة واسعة في شمال شرق سوريا على الحدود مع تركيا، مع اندلاع النزاع في سوريا، لكن أنقرة تصنف الفصائل الكردية السورية، وعلى رأسها وحدات حماية الشعب، على أنها "تنظيمات إرهابية" وتعتبرها امتدادا في سوريا لحزب العمال الكردستاني المحظور الذي يخوض حركة تمرد في تركيا منذ ثلاثة عقود.

وقال والد داليا إنها "تنتمي إلى وحدات حماية المرأة الكردية"، الفرع النسائي لوحدات حماية الشعب الكردية، وكان عمها صالح مسلم لفترة طويلة رئيسا مشاركا لحزب الاتحاد الديمقراطي، وهو الجناح السياسي لوحدات حماية الشعب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com