الجزائر.. انزعاج حكومي من ظهور أويحيى مكبلا بالأغلال‎ خلال جنازة شقيقه
الجزائر.. انزعاج حكومي من ظهور أويحيى مكبلا بالأغلال‎ خلال جنازة شقيقهالجزائر.. انزعاج حكومي من ظهور أويحيى مكبلا بالأغلال‎ خلال جنازة شقيقه

الجزائر.. انزعاج حكومي من ظهور أويحيى مكبلا بالأغلال‎ خلال جنازة شقيقه

استنكرت الحكومة الجزائرية، اليوم الأربعاء، ما وصفته بالسلوك غير الأخلاقي لوسائل إعلام محلية تسابقت على عرض صورة رئيس الوزراء الموقوف أحمد أويحيى مكبلا بالأغلال خلال مشاركته في جنازة شقيقه المحامي "العيفا" داخل المقبرة.

ورأى الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر أنه إضافة إلى"أسلوب الإهانة المخزي، فإن العرض الدنيء لصور رئيس حكومة أسبق مكبل اليدين، وهو محبط وحزين على فقدان شقيقه، عبارة عن تصرف غير أخلاقي".

وشجب نشطاء وحقوقيون عرض صور أويحيى بطريقة "بشعة" على التلفزيون ووسائط التواصل الاجتماعي، بشكل أوحى أن الأمر موجه لإهانة الرجل الذي قاد 5 حكومات في عهدتي اليمين زروال وعبدالعزيز بوتفليقة، والذي يتابع بتهم فساد سياسي واقتصادي.



ويوم الاثنين، شوهد أحمد أويحيى خلال موكب الجنازة مكبلا بالأغلال من طرف قوة أمنية تابعة لوزارة الدفاع الوطني (جهاز الدرك الوطني)، حيث اقتيد من السجن إلى المقبرة مباشرة.

وقال وزير الإعلام الجزائري عمار بلحيمر: إن المتابعة الإعلامية لجنازة المحامي العيفا أويحيى شقيق المتهم أحمد أويحيى أعطت صورة "لا تشرف مهنة الصحافة ولا الشعب الذي من المفترض أن نخدمه".

مشهد إقالة تبون في مقبرة

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com