إيران تدعو رومانيا للكشف عن سبب وطريقة وفاة القاضي منصوري
إيران تدعو رومانيا للكشف عن سبب وطريقة وفاة القاضي منصوريإيران تدعو رومانيا للكشف عن سبب وطريقة وفاة القاضي منصوري

إيران تدعو رومانيا للكشف عن سبب وطريقة وفاة القاضي منصوري

دعا المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، اليوم السبت، السلطات الرومانية للكشف عن سبب وطريقة وفاة القاضي الإيراني المطلوب للسلطات في طهران، غلام رضا منصوري، بعد أن عثرت على جثته في الفندق الذي كان يقيم به في العاصمة بوخارست.

وقال موسوي في حديث للتلفزيون الإيراني: "طالبنا السلطات الرومانية بالإبلاغ عن سبب وطريقة وفاة القاضي منصوري بطريقة واضحة لا لبس فيها"، مضيفا: "ما هو مؤكد أنه تم الادعاء في المقام الأول بأن وفاته كانت مشابهة للانتحار".

وتابع: "على أي حال، فإن إيران وعبر سفارتها في العاصمة بوخارست، تتابع موضوع وفاة القاضي منصوري مع السلطات الرومانية".

من جانبه، استبعد أمير حسين نجف بور ثاني، محامي القاضي منصوري، أن يكون لدى الأخير نية للانتحار، قائلا: "موكلي لم يكن لديه نية للانتحار، وكان لديه الكثير ليقوله أمام المحكمة".



بدوره، قال رئيس شرطة الإنتربول في إيران، اللواء شيرزاد، اليوم السبت، إنه "لم يتم احتجاز القاضي منصوري في السجن بسبب ظروف تفشي فيروس كورونا، ولم يسمح له بالمغادرة".

وفي وقت سابق، قال نائب رئيس السلطة القضائية الإيرانية للشؤون الدولية، علي باقري كني، اليوم السبت، إن سبب وفاة القاضي منصوري لا يزال غير واضح.

وعثرت شرطة رومانيا على جثة القاضي الإيراني، غلام رضا منصوري، خارج محل إقامته في بوخارست، فيما رجح التلفزيون الروماني، نقلا عن مصادر، أن يكون منصوري قد ألقي من شرفة غرفته.

وظهر اسم منصوري مؤخرا ضمن قضية الفساد المالي وتدشين شبكة رشاوى متهم بها مساعد رئيس القضاء السابق أكبر طبري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com