العثور على قاض إيراني متهم بالفساد مقتولًا في رومانيا (صورة)
العثور على قاض إيراني متهم بالفساد مقتولًا في رومانيا (صورة)العثور على قاض إيراني متهم بالفساد مقتولًا في رومانيا (صورة)

العثور على قاض إيراني متهم بالفساد مقتولًا في رومانيا (صورة)

عثرت السلطات الرومانية على القاضي الإيراني المتهم بالفساد والمطلوب لبلاده، غلام رضا منصوري، مقتولًا أمام الفندق الذي يقيم فيه، بحسب ما أعلنته إذاعة "فردا" التابعة للمعارضة الإيرانية في أوروبا، اليوم الجمعة.

ونقل مراسل الإذاعة في رومانيا أنه"تم العثور على جثة غلام رضا منصوري، القاضي الإيراني المتهم بالفساد المالي والذي تم الإفراج عنه مؤقتًا بكفالة بموجب أمر من المحكمة الرومانية، خارج فندقه"، مضيفًا أن"المعلومات تشير إلى أن منصوري تم رميه من نافذة مقر إقامته وتوفي على الفور".

وذكر موقع الإذاعة الإيرانية المعارضة، أن"قوات الشرطة في رومانيا تحقق حاليًا في سبب الوفاة، وفيما إذا كان الرجل قفز من النافذة أو حاول الانتحار".

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية:"ننتظر تلقي تقرير رسمي عن سبب الحادثة، ونطالب المسؤولين الرومانيين بإطلاعنا رسميًا على السبب الدقيق للحادثة" وفق ما نقلته وكالة أنباء "إيسنا" الإيرانية.



واعتقل القاضي الإيراني غلام رضا منصوري، الأسبوع الماضي، في العاصمة بوخارست، ثم تم الإفراج عنه لأسباب خاصة بصحته، وهو مطلوب للنظام الإيراني في قضية شبكة فساد وتلقي رشوة بمقدار 500 ألف يورو، يحاكم فيها عدد من المسؤولين بينهم أكبر طبري، نائب الرئيس التنفيذي السابق للقضاء، صادق لاريجاني.

وطلب القضاء الإيراني من السلطات الرومانية إعادة القاضي غلام رضا منصوري لمحاكمته في التهم الموجهة إليه.

ومعروف عن القاضي "منصوري" ارتكابه العديد من الانتهاكات ضد حقوق الإنسان، وإصدار أحكام قاسية ضد الصحفيين والناشطين في إيران، وأمر باعتقال جماعي لعدد من الصحفيين العام 2012.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com