سانا: الدفاعات الجوية السورية تصدت "لعدوان إسرائيلي" في سماء تدمر
سانا: الدفاعات الجوية السورية تصدت "لعدوان إسرائيلي" في سماء تدمرسانا: الدفاعات الجوية السورية تصدت "لعدوان إسرائيلي" في سماء تدمر

سانا: الدفاعات الجوية السورية تصدت "لعدوان إسرائيلي" في سماء تدمر

قالت وكالة الأنباء السورية "سانا" اليوم الإثنين، إن الدفاعات الجوية السورية تصدت لعدوان إسرائيلي في سماء تدمر وأسقطت عددا من "الأهداف المعادية".

وتأتي الغارات بعد ساعات من توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو باستهدافه المواقع العسكرية الإيرانية داخل سوريا.

‎وفي وقت سابق مساء الإثنين، توعد نتنياهو إيران، التي يقول إنها تتموضع عسكرياً في سوريا.

وقال في تغريدة بحسابه على تويتر "تهديدات الإسلام المتطرف بقيادة إيران بإبادتنا لم تتبخر".

وأضاف نتنياهو "نحن عازمون على الرد عليها (إيران)، ونحرص أكثر من أي وقت مضى على الحفاظ على جاهزية قتالية لصد كل خطر قرب حدودنا وبعيدا عنها".

من جهته قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنّ طائرات إسرائيلية أطلقت من الأجواء اللبنانية صواريخ على "تجمّعات عسكرية للميليشيات الإيرانية في بادية تدمر (...) من دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن". وردّاً على سؤال لوكالة فرانس برس رفض متحدّث باسم الجيش الإسرائيلي الإدلاء بأيّ تعليق.

وهذا هو الهجوم الثاني في غضون أقل من شهر من جانب إسرائيل التي شنت في السنوات الماضية مئات الهجمات على الفصائل المدعومة من إيران، وقواعدها، والتي لها وجود كبير في أنحاء سوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com