logo
أخبار

إسرائيل تضغط على أمريكا لتوقف الدعم للفلسطينيين

إسرائيل تضغط على أمريكا لتوقف الدعم للفلسطينيين
05 يناير 2015، 7:58 ص

القدس المحتلة - قالت صحيفة هآرتس العبرية في عددها الصادر اليوم الاثنين، على لسان مسؤول إسرائيلي في الحكومة لم تسمه، إن ضغوطات سيبدأ بتنفيذها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، لوقف كافة المساعدات المالية للفلسطينيين.



وأضافت الصحيفة، إن هذه الضغوط التي سيبدأ نتنياهو في تنفيذها نهاية الأسبوع الجاري على أوباما، تأتي كرد على طلب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الانضمام إلى 20 معاهدة ومنظمة دولية، أهمها طلب الانضمام لمحكمة الجنايات الدولية، نهاية الأسبوع الماضي.

وتقدم الولايات المتحدة، مساعدات سنوية للموازنة الفلسطينية، تبلغ نحو 300 مليون دولار أمريكي، إضافة إلى مساعدات خارج بنود الموازنة الفلسطينية، تبلغ قرابة 100 مليون دولار أمريكي، بحسب بيانات وزارة المالية الفلسطينية.

وكانت إسرائيل قد أبلغت الحكومة الفلسطينية رسميا عبر وزارة ماليتها، حجب إيرادات المقاصة عن الشهر الماضي، والبالغة قرابة 175 مليون دولار أمريكي، ما يعني أن رواتب الموظفين العموميين عن شهر ديسمبر/ كانون الأول لن تصرف، طالما لم تحول إيرادات المقاصة.

وأشار المسؤول إلى أن اللوبي الإسرائيلي في الولايات المتحدة، إضافة إلى مؤيدي إسرائيل في الكونغرس الأمريكي، سيضغطون باتجاه حجب المساعدات الأمريكية للفلسطينيين حكومة وشعباً، خلال العام الجاري.
logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC