قادة بريكس يؤكدون ضرورة احترام "سلامة الأراضي" اللبنانية

logo
أخبار

الحوثيون ينفون محاولتهم السيطرة على مأرب

الحوثيون ينفون محاولتهم السيطرة على مأرب
16 نوفمبر 2014، 10:56 ص

صنعاء - نفى محمد البخيتي عضو المكتب السياسي لجماعة أنصار الله، الحوثية، في اليمن، اليوم الأحد، محاولتهم السيطرة على محافظة مأرب شرق صنعاء.

وقال البخيتي إنهم طالبوا الدولة القيام بمهامها في حماية خطوط الكهرباء وأنابيب النفط المتواجدة في مأرب التي تتعرض للتخريب بين فترة وأخرى ، داعيا الجيش إلى حماية المحافظة من محاولة تنظيم القاعدة الدخول إليها.

وأوضح أنه في حال لم تقم الدولة بواجبها في حماية النفط والكهرباء، فإن الحوثيين سيقومون بذلك، خاصة وأن ذلك التخريب له تأثيرات كبيرة على الاقتصاد اليمني، وحياة المواطنين.

وأضاف "حتى اللحظة لم يقرر الحوثيون الدخول إلى محافظة مأرب، ونأمل أن لا نقوم بهذه الخطوة وأن تكون الدولة قادرة على تأدية مهامها بأكمل وجه في محافظة مأرب".

وتحدثت مصادر قبلية عن مساعي الحوثيين للسيطرة على المحافظة المنتجة للنفط الرافد الأول لخزينة الدولة، من أجل التحكم بالقرارات الاقتصادية.

وقال نايف الماربي ناشط من أبناء محافظة مأرب، إن القبائل أحاطت المحافظة بطوق أمني مكون من أبناء قبائل مأرب المدججين بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة ، مشيرا إلى رفض معظم قبائل مأرب دخول الحوثيين إلى المحافظة وتوعدت بمواجهة أي طرف يحاول السيطرة على المدينة.

وكانت قبائل المحافظة أعلنت أنها هي من ستقوم بحماية ممتلكات الدولة، وحماية المحافظة من تنظيم القاعدة.

وأشار الماربي إلى توجه مجاميع مسلحة حوثية إلى منطقة "محجزه" التابعة إداريا لمحافظة مأرب ، لافتا إلى وجود مقر خاص للحوثيين في تلك المنطقة يؤكد رغبتهم في اقتحام المحافظة .

وطالب الرئيس عبد ربه منصور هادي يوم الاربعاء الماضي القبائل بحماية محافظة مأرب النفطية من الحوثيين .

يشار إلى أن خطوط نقل الطاقة الكهربائية وأنابيب النفط تتعرض لاعتداءات متتالية من قبل مسلحين قبليين منذ مطلع عام 2011، وكبدت خزينة الدولة خسائر كبيرة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC