اليمن.. "النخبة الشبوانية" تحكم سيطرتها على "الصعيد" خلال عملية "السيف الحاسم"
اليمن.. "النخبة الشبوانية" تحكم سيطرتها على "الصعيد" خلال عملية "السيف الحاسم"اليمن.. "النخبة الشبوانية" تحكم سيطرتها على "الصعيد" خلال عملية "السيف الحاسم"

اليمن.. "النخبة الشبوانية" تحكم سيطرتها على "الصعيد" خلال عملية "السيف الحاسم"

أحكمت قوات "النخبة الشبوانية" في اليمن، اليوم الثلاثاء، سيطرتها على آخر معقل لتنظيم "القاعدة" في "يشبم" بصعيد شبوة بعد حملة تطهير في المنطقة ضمن عملية السيف الحاسم المدعومة من القوات الإماراتية ضمن التحالف العربي بقيادة السعودية.

وأفادت تقارير محلية بأن "النخبة الشبوانية" انتشرت في قرى ومناطق مديرية الصعيد وبدأت عمليات تأمينها من العناصر المتطرفة.

وحظي تواجد الشيخ صالح بن فريد العولقي عضو هيئة الرئاسة للمجلس الانتقالي الجنوبي في الحملة العسكرية بإشادات واسعة من قبل المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتداول الناشطون صورًا للعولقي خلال تواجده بين القوات العسكرية على مدار اليومين الماضيين، حيث تابع سير العمليات ضد عناصر "القاعدة".

ونقلت صحف يمنية محلية عن مصدر في قيادة النخبة الشبوانية قوله إن العملية العسكرية “هدفها الانتشار في المنطقة الجبلية بمديرية الصعيد لتعقب عناصر تنظيم القاعدة هناك”.

وتأتي هذه العملية بعد أخرى أطلق عليها "عملية الفيصل" سيطر على إثرها الجيش اليمني بدعم من التحالف العربي، على أهم مواقع التنظيم المتشدد في وادي المسيني الواقع في مديرية بروم ميفع غرب مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com