اليمن.. ”النخبة الشبوانية“ تدخل مديرية الصعيد مع بدء عملية ”السيف الحاسم“ ضد تنظيم القاعدة (فيديو)

اليمن.. ”النخبة الشبوانية“ تدخل مديرية الصعيد مع بدء عملية ”السيف الحاسم“ ضد تنظيم القاعدة (فيديو)

المصدر: فريق التحرير

بدأت قوات ”النخبة الشبوانية“ اليمنية اليوم الاثنين، عملية عسكرية، بدعم من القوات المسلحة الإماراتية، ضد تنظيم القاعدة في مديرية الصعيد – إحدى مديريات محافظة شبوة -أطلقت عليها ”السيف الحاسم“.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية ”بدأت في أولى ساعات اليوم عملية السيف الحاسم التي تنفذها النخبة الشبوانية مدعومة من القوات الإماراتية تحت قيادة التحالف العربي، ضد معقل من معاقل الاٍرهاب في مديرية الصعيد لطرد تنظيم القاعدة“.

ونقلت صحف يمنية محلية عن مصدر في قيادة النخبة الشبوانية قوله إن العملية العسكرية ”هدفها الانتشار في المنطقة الجبلية بمديرية الصعيد لتعقب عناصر تنظيم القاعدة هناك“.

 وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر اللحظات الأولى لدخول القوات المشاركة في عملية ”السيف الحاسم“ مديرية الصعيد المستهدفة من العملية.

ونشر أحد  النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر مقطع فيديو يظهر من قال إنه قائد في قوات النخبة الشبوانية وهو ”يوجه رسالة  لأفراده وقوات الإمارات المسلحة  المشاركة في جهود طرد تنظيم القاعدة من معقله بمحافظة شبوة“.

وتأتي هذه العملية بعد أخرى أطلق عليها “عملية الفيصل” سيطر على إثرها الجيش اليمني بدعم من التحالف العربي، على أهم مواقع التنظيم المتشدد في وادي المسيني الواقع في مديرية بروم ميفع غرب مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت.

https://www.youtube.com/watch?v=Vmj81cdWjaQ

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة