البرلمان الكويتي يقر قانونًا يسمح لغير المواطنين بدخول الجيش
البرلمان الكويتي يقر قانونًا يسمح لغير المواطنين بدخول الجيشالبرلمان الكويتي يقر قانونًا يسمح لغير المواطنين بدخول الجيش

البرلمان الكويتي يقر قانونًا يسمح لغير المواطنين بدخول الجيش

وافق مجلس الأمة الكويتي، اليوم الثلاثاء، على مشروع قانون يقضي بقبول غير الكويتيين في الجيش.

وأظهرت نتيجة التصويت في المداولة الأولى للمجلس في جلسته العادية، اليوم الثلاثاء، موافقة 44 عضوًا ورفض خمسة، وامتناع عضو واحد.

وقال النائب الأول لرئيس الوزراء الكويتي وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح، إن "هناك توافقًا على تعديل مادة بقانون دخول غير الكويتيين للجيش". كما أكد نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح أن "الحكومة موافقة على إعادة قانون الجيش إلى اللجنة للتأكد من صحة الصياغة بعد التصويت عليه في المداولة الأولى".

وكانت تقارير صحافية أشارت إلى أن الحكومة أبدت مرونة في إعادة النظر في صياغة القانون لإزالة الالتباس بشأن السماح للبدون بالالتحاق بالسلك العسكري قبل إقرار القانون في مداولته الثانية.

وكانت لجنة الشؤون الداخلية والدفاع البرلمانية وافقت في تشرين الأول/ أكتوبر 2017 على تعديل المادة 29 من القانون 32 لسنة 1967، بما يتيح قبولهم ضباطًا اختصاصيين أو خبراء في الجيش مؤقتًا، عن طريق الإعارة أو التعاقد، في خطوة تمهد لقبول غير الكويتيين في السلك العسكري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com