مصر.. مطالبة بوقف عرض مسلسل “اختفاء” لترويجه للمخدرات

مصر.. مطالبة بوقف عرض مسلسل “اختفاء” لترويجه للمخدرات

المصدر: سيد الطماوي– إرم نيوز

اتهم بلاغ للنائب العام المصري، اليوم الإثنين، المسلسل الرمضاني “اختفاء” والذي تؤدي بطولته النجمة، نيللي كريم، بالترويج للمخدرات، مطالبًا بوقف عرضه.

وتقدم المحامي المصري سمير صبري، ببلاغ إلى النائب العام، المستشار نبيل صادق، ضد مؤلف ومخرج ومنتج المسلسل المعروض على فضائية”dmc”، مطالبًا بوقف عرضه “لحثه على التدخين وتعاطي المخدرات وترويجها”.

وقال صبري في بلاغه، إنّ “المرصد الإعلامي لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، كشف من خلال القائمة السوداء التي تضم الأعمال الدرامية التي احتوت على مشاهد تدخين وتعاطي مخدرات، أنّ (اختفاء) تضمن 33 مشهد تدخين بإجمالي 33 دقيقة و12 ثانية، و14 مشهد تعاطٍ، استغرقت 19 دقيقة و51 ثانية”.

وأضاف، أنّ “تقرير المرصد الإعلامي لصندوق مكافحة الإدمان، كشف أيضًا عن وجود بعض السلبيات التي تروج لمشاهد التعاطي في المسلسل، عن طريق نشر الأفكار المغلوطة الخاصة بالتدخين”.

وبين، أنّ “ذلك يعد إساءة لاستغلال المواد الإعلامية والفنية والدرامية في التحريض على تعاطي وإدمان التدخين والمواد المخدرة والترويج لمنتجات التبغ”.

وأشار صبري، إلى أنّ “بعض المسلسلات الدرامية التي تتضمن مشاهد تدخين ومخدرات تمثل خطرًا على الشباب بشكل ممتد التأثير، حيث أصدر الصندوق مؤخرًا تقريرًا خاصًا عن دور مسلسلات رمضان في زيادة نسبة الإدمان”.

وطالب في نهاية البلاغ “بوقف عرض المسلسل والتحقيق فيما تضمنه هذا البلاغ من جرائم اقترفها المُبلغ ضدهم وإحالتهم للمحاكمة الجنائية العاجلة”.

يذكر أنّ المسلسل من بطولة الفنانة نيللي كريم، وتأليف أيمن مدحت، وإخراج أحمد مدحت، وإنتاج جمال العدل، ويشارك فى بطولته مجموعة من الفنانين على رأسهم هشام سليم، ومحمد ممدوح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع