فتيات يحملن هواتف نقالة
فتيات يحملن هواتف نقالةأ ف ب

كيف يتم العثور على هواتف أندرويد المفقودة؟

يقدم تطبيق "Find My Device" الكثير من الميزات المفيدة، ما يجعل العثور على هاتف أندرويد الذكي المفقود أسهل بكثير من خلال تحديد موقعه وحتى إعادة ضبطه لإعدادات المصنع.

رجل يحاول سرقة الهاتف النقال لسيدة
رجل يحاول سرقة الهاتف النقال لسيدةasurion.com

هل تنسى غالباً المكان الذي وضعت فيه هاتفك؟

عزز مصنعا "أندرويد وiOS" وظيفة التتبع والعثور على الهواتف الخاصة بهما، لكن يجب القيام بتشغيل رمز المرور والمصادقة ببصمة الإصبع، كما يجب عدم استخدام ميزة التعرف على الوجه على جهاز أندرويد الخاص بك، لأنه في معظم هذه الأجهزة، يمكن خداع التكنولوجيا المستخدمة للتعرف على الوجه بسهولة باستخدام شيء بسيط مثل صورة وجهك.

تطبيق غوغل الرسمي
تطبيق غوغل الرسميandroidcentral.com

ويعد تطبيق "Find My Device" المحدث من غوغل، والمتوفر مجانًا على متجر غوغل بلاي، ضرورياً لكل مستخدم للهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد.

وعلى عكس أجهزة آيفون، حيث يأتي تطبيق "iPhone  Find My" محملاً مسبقاً، حيث يتعين تثبيت تطبيق غوغل Find My Device يدوياً على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، إضافة إلى أنه يجب أن يكون هذا هو التطبيق الأول الذي قد ترغب في تثبيته على هاتفك الذكي الجديد، خاصة مع الإمكانيات التي يوفرها.

ويسمح تطبيق "Find My Device" بالتحكم في جميع أجهزتك التي تعمل بنظام أندرويد من مكان واحد، فإذا كنت تمتلك أكثر من هاتف ذكي أو جهاز لوحي يعمل بنظام أندرويد، فسيسهل عليك العثور على أجهزتك والتحكم بها.

ويمكنك تشغيل الصوت على جهازك لمعرفة مكانه، وحتى ولو كان على الوضع الصامت أو الاهتزاز، سيظل هاتفك يرن، وإذا لم يكن في المنزل يمكنك تأمينه عن طريق قفله، كما يمكنك تغيير رمز الدخول الحالي أو إنشاء رمز جديد، ويتوفر أيضًا خيار ترك رسالة أو رقم هاتف على الشاشة، لأي شخص يجد جهازك.

أخبار ذات صلة
تعرف على أفضل تطبيقات اللياقة البدنية لتحسين صحتك

ويوجد خيار آخر للحصول على الاتجاهات التي تحدد موقع الجهاز باستخدام خرائط غوغل، وللقيام بكل ذلك فقط تأكد من تسجيل دخول جميع أجهزتك باستخدام حساب غوغل نفسه لاستخدام ميزة "Find My Device". ولا يقتصر الأمر على الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية فحسب، بل يعمل هذا أيضًا مع الساعات الذكية التي تعمل على نظام التشغيل "WearOS" من غوغل.

وإذا لم يكن لديك هاتف إضافي، يمكنك تسجيل الدخول إلى "Gmail" الخاص بك باستخدام هاتف صديق أو أحد أفراد العائلة، أو يمكنك الوصول إليه على جهاز كمبيوتر. ولاستخدام هذه الميزات، يحتاج الجهاز الآخر إلى اتصال نشط بالإنترنت، والذي يمكن أن يكون إما شبكة هاتف محمول وإما شبكة واي فاي.

وللانتقال إلى مكان الجهاز، ما عليك سوى النقر على زر الحصول على الاتجاهات، الذي سيعيد التوجيه إلى خرائط غوغل مع آخر موقع معروف للجهاز. ويتضمن التطبيق أيضًا رقم "IMEI" الخاص بالجهاز، ما يساعد في تقديم شكوى للشرطة بخصوص فقدان هاتف ذكي، كما يسهل عملية الحصول على بطاقة "SIM" أخرى.

وأخيراً، يسمح التطبيق للمستخدمين أيضًا بإعادة ضبط الجهاز على إعدادات المصنع، وهي ميزة مهمة تضمن عدم إمكانية الوصول إلى جميع ملفاتك الخاصة لأي شخص آخر. لكن هنا لا بد من الإشارة إلى أنه إذا قمت بإعادة ضبط المصنع لجهاز ما، فلن تتمكن من الوصول إلى موقعه عبر تطبيق "Find My Device"، لذلك أترك هذا الخيار كملاذ أخير.

وفي حال قام لص ما بإيقاف تشغيل هاتفك، لن تتمكن من تتبعه حتى يتم تشغيله مرة أخرى ويكون لديه اتصال خلوي أو بالإنترنت، بحيث سيرسل "غوغل" لك بريداً إلكترونياً بمجرد تحديد موقع جهازك.

البحث عن الهاتف باستخدام جهاز تعقب يعمل بالبلوتوث
البحث عن الهاتف باستخدام جهاز تعقب يعمل بالبلوتوثcyberguy.com

وللحصول على طبقة إضافية من النسخ الاحتياطي، استثمر في أجهزة تتبع بلوتوث، وهناك العديد منها متاح حالياً في المتاجر، إذ يجب مزامنة هاتفك مع جهاز التعقب، لذلك عندما يتم وضع هاتفك في غير مكانه، سيقوم جهاز التعقب بإطلاق إنذار على هاتفك لمساعدتك في العثور عليه بشكل أسرع.

تطبيقات الطرف الثالث
تطبيقات الطرف الثالثasurion.com

وتاليا قائمة لتطبيقات عدة قد تفيدك سواء أضعت هاتفك أو تمت سرقته أثناء وجودك بالخارج، ويمكن أن تساعدك هذه التطبيقات في تحديد موقع جهازك بسرعة وسهولة.

Safe365

تطبيق مجاني لتتبع الموقع مع مزيج من ميزات الأمان المثيرة للاهتمام. يتيح لك التطبيق تحديد موقع الجهاز المفقود، ومراقبة موقع أفراد عائلتك، أو ربما موقع أصدقائك.

Eyezy

يوفر هذا التطبيق طريقة ثورية لمراقبة النشاط على أجهزة أندرويد من خلال مزيجه المتقدم من الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي. تعد ميزة "Pinpoint" إحدى ميزات تتبع نظام تحديد المواقع العالمي الأساسية.

ويجمع التطبيق البيانات حول كل حركة لجمعها في سجل المسار مع الموقع الحالي والأماكن التي تمت زيارتها. وتتضمن هذه الميزة أيضًا "eofencing" الذي يسمح لك بتعيين مناطق آمنة وخطيرة ومعرفة وقت الوصول اليها أو مغادرتها.

Life360

هو تطبيق شامل لتتبع الموقع، ويساعدك على تتبع موقع الهواتف أو الأجهزة اللوحية المفقودة. كما يسمح لك بالبقاء على اتصال مع أصدقائك وأفراد عائلتك، وذلك بفضل ميزة مشاركة الموقع.

كذلك، يمكنك إنشاء مجموعات، وإضافة أشخاص فيها، ومراقبة موقعهم على خريطة خاصة تكون مرئية فقط لأعضاء المجموعة.

Family Locator

يعد أداة رائعة أخرى لتتبع موقع أطفالك وعائلتك. ويأتي التطبيق مع مجموعة من الميزات التي تتيح لك تتبع أعضاء المجموعة الآخرين والتواصل معهم، تماماً مثل الدردشة الجماعية. ويتيح لك أيضًا إنشاء مجموعات ومراقبة موقع أطفالك وأفراد الأسرة الآخرين على خريطة حية، كما يسمح لك بالتواصل مع أفراد العائلة الآخرين.

شخص يستخدم الهاتف للتنقل
شخص يستخدم الهاتف للتنقلzdnet.com

iSharing Location Tracker

يتيح لك هذا التطبيق إنشاء مجموعات والتواصل مع أعضاء المجموعة ومراقبة مواقعهم في الوقت الفعلي. ويرسل لك إشعارات عندما يغادر أحد أعضاء المجموعة منطقة ما أو عندما يصل إليها.

xfi Locator

يسمح لك هذا التطبيق بالعثور بسهولة على الجهاز المفقود. علاوة على ذلك، يحتوي على ميزة التنبيه التي تساعد على رنين الجهاز المفقود واهتزازه، مثل "Find My Phone".

Familonet

يتيح لك هذا التطبيق مراقبة أطفالك وأفراد عائلتك والتواصل معهم أيضًا.

TrackView

هو تطبيق مراقبة أمني رائع يساعدك على مراقبة أجهزتك المفقودة والعثور عليها أيضًا.

ويسمح لك بتحديد وتتبع جهازك وكذلك منزلك، ويمكنه إرسال تنبيهات فورية أو طنين عن بعد، وما يجعل تطبيق "TrackView" متميزاً عن التطبيقات الأخرى هو ميزة مراقبة الفيديو، والتي تتيح لك مراقبة محيط جهازك من خلال الكاميرا الخاصة به.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com