ألماني يُقر ببيع مسدس لمنفذ هجوم في ميونيخ

ألماني يُقر ببيع مسدس لمنفذ هجوم في ميونيخ
Police walks towards a shopping mall amid a shooting on July 22, 2016 in Munich. Several people were killed on Friday in a shooting rampage by a lone gunman in a Munich shopping centre, media reports said / AFP PHOTO / dpa / Matthias Balk / Germany OUT

المصدر: رويترز

قال متحدث باسم محكمة: إن ألمانيًا يبلغ من العمر 23 عامًا أقر في المحكمة، اليوم الإثنين، أنه باع السلاح الذي استخدمه مسلح مراهق قتل 9 أشخاص في ميونيخ العام الماضي، مضيفًا أن المتهم أبلغ أقارب الضحايا أنه يشعر بالأسف لما اقترفه.

وقتل ديفيد علي سنبلي، وعمره 18 عامًا، 9 أشخاص قبل أن يقتل نفسه بالرصاص، وأصيب 27 شخصًا آخرين، وخلصت الشرطة إلى أن سنبلي المولود في ألمانيا نفذ الهجوم منفردًا وأنه مختل عقليًا مهووس بالقتل الجماعي، ولم يستلهم نهج المتشددين الإسلاميين.

ووجه مكتب المدعي العام في ميونيخ، اتهامات إلى الرجل الذي أشير إليه باسم فيليب كيه، -كما هو متعارف عليه في القانون الألماني- ببيع أسلحة بشكل غير مشروع، كما وجهت له 9 اتهامات بالإهمال الذي أفضى إلى القتل، بالإضافة لـ 5 اتهامات بالتسبب بضرر بدني دون قصد.

وقال المتحدث باسم المحكمة، فلوريان جليفيتسكي: ”تُلي بيان مكتوب أقر فيه بأن المتهم كان يتاجر في الأسلحة، وعبّر المتهم عن أسفه لأن أحد هذه الأسلحة استُخدم في الهجوم هنا في ميونيخ“.

وأضاف جليفيتسكي:“قدّم اعتذاره للأقارب وقال إنه ندم على ما اقترفه“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com