بقيمة 40 مليون جنيه إسترليني.. بريطاني يمتلك أكبر أسطول من السيارات الكلاسيكية (صور)

بقيمة 40 مليون جنيه إسترليني.. بريطاني يمتلك أكبر أسطول من السيارات الكلاسيكية (صور)

المصدر: دعاء عبدالمنعم - إرم نيوز

جمع رجل بريطاني أكبر مجموعة من السيارات الكلاسيكية في بريطانيا، بعد شراء 350 سيارة.

وأنفق البريطاني، رودجر دودينغ، حوالي 40 مليون جنيه إسترليني لشراء هذا الأسطول، فضلًا عن أنه اضطر لإضافة 7 ملايين جنيه إسترليني لتطوير المرآب الخاص به في بوترز بار، هيرتفوردشاير.

ومع أكثر من 350 مركبة في مجموعته، لا يزال يخطط  دودينغ، ذو الـ 79 عامًا، لإضافة السيارات إلى أسطوله المتزايد، وفقًا لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية.

وبدأ شغف دودينغ باقتناء الملايين من السيارات في سن المراهقة عندما اشترى والده عام 1952 سيارة موريس الصغرى، وعلى الرغم من أن السيارة يمكن أن تصل فقط إلى سرعة قصوى تبلغ 65 ميلًا في الساعة، إلا أنه يفتخر بوجودها في مجموعته اليوم.

وأوضح دودينغ أنه يمتلك أهم مجموعات السيارات في أوروبا بسبب الطبيعة المتنوعة لمجموعته، وتعود أقدم سيارة يمتلكها لعام 1911 من طراز توركان فولكان.

ومن بين السيارات غير العادية التي يمتلكها، كانت سيارة 24 أستون مارتن لاغونداس، وهي نموذج نادر من الشركة المصنعة للسيارات البريطانية.

يشار إلى أن دودينغ، وهو مهندس متدرب سابق في البحرية الملكية، قد تقاعد عن عمله بعد إصابة في ظهره أثناء العمل.

وباستخدام معرفته الهندسية، في عام 1970، اخترع دودينغ آلة التذاكر الورقية وهي جهاز للمساعدة في إدارة الطوابير المزدحمة في أماكن مثل محال الجزارين ومحلات السوبر ماركت التي لا تزال تُستخدم من قبل الشركات اليوم.

شاهد الصور:

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة