استمرار حبس سائح إيطالي في مصر على ذمة قضية قتل مهندس

استمرار حبس سائح إيطالي في مصر على ذمة قضية قتل مهندس

قالت مصادر قضائية:إن قاضيًا في مدينة الغردقة عاصمة محافظة البحر الأحمر المصرية، أمر، اليوم السبت، باستمرار حبس سائح إيطالي على ذمة قضية قتل مهندس مصري.

وقال المصدر:”أمر قاضي المعارضات في الغردقة اليوم، بتأجيل النظر في تجديد حبس السائح الإيطالي أسبوعًا بناءً على طلب محاميه، للاطلاع على أوراق القضية ولإحضار مترجم مع استمرار حبس السائح”. مضيفًا أن القاضي سينظر تجديد حبس السائح يوم السبت المقبل طبقًا للقرار.

وأضاف أن السائح، الذي قالت وزارة السياحة المصرية إن اسمه “إيفان باسكال مورو”، سيقضي فترة استمرار حبسه في مدينة مرسى علم، التي قُتل فيها المهندس المصري يوم الخميس الماضي.

وكانت النيابة العامة في مدينة القصير إحدى مدن محافظة البحر الأحمر، قد أمرت، مساء أمس الجمعة، بحبس مورو 4 أيام على ذمة القضية، بعد مثوله أمامها وأحالت نظر تجديد حبسه إلى قاضي المعارضات في الغردقة.

وكانت الشرطة في مرسى علم قد ألقت القبض على السائح، الذي نسبت إليه التعدي بالضرب حتى الموت على المهندس، بعد أن منعه من استخدام قرية سياحية تحت الإنشاء يشرف على العمل بها في النزول إلى البحر.

وقالت وزارة السياحة المصرية، في تقرير عن الحادث:إن”السائح اعترف بضرب المهندس حتى الموت”.

وأضافت الوزارة، أن”ابنتيّ السائح اللتين تبلغان من العمر 6 أعوام و15 عامًا، كانتا بصحبته وقت الحادث وأن السلطات كلّفت جليسة أطفال بالاعتناء بهما في الفندق الذي تنزلان فيه في مرسى علم”.

وقال المستشار السياحي المصري في إيطاليا عماد فتحي، إنه توجه إلى الفندق الذي تنزل به الطفلتان للعمل على إعادتهما إلى إيطاليا بالتنسيق مع السفارة الإيطالية في القاهرة والقنصلية الإيطالية في الغردقة.