للمرة الأولى.. تأسيس شركة حكومية لتطوير المتنزهات في السعودية
للمرة الأولى.. تأسيس شركة حكومية لتطوير المتنزهات في السعوديةللمرة الأولى.. تأسيس شركة حكومية لتطوير المتنزهات في السعودية

للمرة الأولى.. تأسيس شركة حكومية لتطوير المتنزهات في السعودية

أعلنت الحكومة السعودية، الإثنين أنها تعمل على تأسيس شركة حكومية، تعنى بتأهيل وتطوير المنتزهات الوطنية والمراعي والغابات، واستثمارها وإدارتها المستدامة ومكافحة التصحر، وذلك للمرة الأولى على مستوى المملكة، وفي إطار شراكة بين القطاعين العام والخاص.

ويهدف تأسيس الشركة لتجهيز 24 متنزهاً وطنيًا، وتوليد أكثر من 1890 وظيفة خلال 4 سنوات، والسعي لتطوير وتأهيل البنية التحتية للمتنزهات الوطنية، وتشجيع الاستثمار المستدام فيها، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

وتُعد المتنزهات متنفساً مهما في السعودية، نظرا لضيق خيارات الترفيه للمواطنين والأجانب؛ وفي الإطار ذاته أسست الحكومة السعودية العام الماضي هيئة خاصة للترفيه.

وتأتي المبادرة الخاصة بتأسيس الشركة، ضمن مبادرات برنامج التحول الوطني 2020، لزيادة عدد المتنزهات الوطنية من 5 إلى 24 متنزهاً في مناطق المملكة، تمتد على مساحة تتراوح من 8.8 ألفاً إلى 51 ألف هكتار "الهكتار يساوي 10 آلاف متر مربع".

ويشكل برنامج الخصخصة أحد البرامج الرئيسة الذي تعول عليه الحكومة السعودية لبلوغ أهداف رؤيتها المستقبلية 2030، الذي ينطوي على تعزيز دور القطاع الخاص في تقديم الخدمات الصحية والتعليمية والنقل والبلدية.

وتستهدف الرؤية السعودية، رفع الإيرادات الحكومية غير النفطية من 163 مليار ريال في 2015، إلى نحو تريليون ريال سنويا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com