نقص  ”الماريغوانا“ يتسبب بإعلان الطوارئ في نيفادا

نقص  ”الماريغوانا“ يتسبب بإعلان الطوارئ في نيفادا
AMSTERDAM, NETHERLANDS - FEBRUARY 07: A cannabis plant grows in the Amsterdam Cannabis College, a non profit charitable organisation that gives information on cannabis and hemp use on February 7, 2007 in Amsterdam, Netherlands. The city council in Amsterdam has recently voted in favour of introducing a citywide ban on smoking marijuana in public areas. A successful trial ban in the De Baarsjes district of Amsterdam has been declared a success after a reduction in anti social behaviour. (Photo by Christopher Furlong/Getty Images)

المصدر: عهود محسن - إرم نيوز

أصدرت إدارة ولاية نيفادا الأمريكية ”بيان طوارئ“، لمواجهة نقص نبات ”الماريغوانا“ المخدر بعد نفاد الكمية المتوافرة في الأماكن المخصصة لبيعه وهو ما يعني أن المسؤولين قد يفرضون إجراءات طارئة لمواجهة الموقف بعد 4 أيام من السماح ببيعها رسميًا.

ويبحث مسؤولون في الولاية اتخاذ تدابير طارئة لمواجهة نقص نبات ”الماريغوانا“ المخدر، بعد ارتفاع الطلب عليه بصورة قوية واستهلاك كامل الكميات الموجودة تقريبًا.

وكانت الولاية قد أجازت تداول وبيع النبات المخدر بصورة قانونية، في بداية يوليو/تموز الحالي، رغم وجود بعض المحاذير على الاستخدام والتداول، إلا أنها لم تكن كافية للحد من الاستهلاك ولم تردع الموزعين، بحسب تقرير لصحيفة ”رينو غازيت جورنال“.

ونقلت الصحيفة عن ستيفاني كلابستين، المتحدثة باسم إدارة الضرائب، أن ”الماريغوانا“ نفدت من جميع المتاجر المخصصة لبيعها وعددها 47 متجرًا، في ظل تقارير تشير إلى أن ”مبيعات الماريغوانا للبالغين تجاوزت كثيرًا توقعات هذه الصناعة“.

وقدر اتحاد صيدليات نيفادا المبيعات بقيمة 3 ملايين دولار، خلال 4 أيام الأولى من السماح ببيع ”الماريغوانا“رسميًا، وبلغت عائدات الضرائب مليون دولار.

وتسمح السلطات للمتاجر ببيع 28 غرامًا فقط للأغراض الترفيهية لمن يزيد عمرهم عن 21 عامًا، ويحظر استخدام الماريغوانا  في الأماكن العامة.

وصوت الناخبون في نيفادا بالموافقة على السماح بتداول الماريغوانا لأغراض ترفيهية بصورة قانونية في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وذلك بعد أن اتخذت ولايات أخرى هذه الخطوة.

وكانت الولاية تسمح باستخدام المخدر لأغراض طبية، منذ 2001، وهو أمر مسموح به في 24 ولاية أخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com