انطلاق فعاليات أفلام الشباب للتوعية بمخاطر الإدمان (فيديو)

انطلاق فعاليات أفلام الشباب للتوعية بمخاطر الإدمان (فيديو)

المصدر: أحمد عثمان - إرم نيوز

وقّع ”صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي“ التابع لوزارة التضامن الاجتماعي في مصر ومؤسسة ”مونيتور“ العربية التي يرأسها الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، بروتوكول تعاون بمناسبة إطلاق ”مسابقة الأفلام التوعوية لوقاية الشباب من تعاطي المخدرات“.

وحضر الحفل، عدد كبير من الفنانين على رأسهم: نيللي كريم، وأحمد فهمي، وحسام حبيب، كما حضر الحفل عدد من أعضاء مجلس النواب، ورجال الأعمال والوزراء السابقين.

وقال الإعلامي المصري يوسف الحسيني خلال حضوره الحفل إن من أهم أسباب انتشار الإدمان بين الشباب هو عدم الوعي والإهمال، سواء في المدرسة أو في البيت، موضحًا أن حجم تجارة المخدرات في مصر تجاوز المليار ونصف دولار.

 وأضاف في مقابلة مع ”إرم نيوز“: ”لابد أن نتنبّه لهذه البيانات ونكافح هذا الخطر ليس من خلال السينما والدراما فقط، ولكن من خلال الاهتمام بالأعمال والكتب الأدبية التي تكتب للطفل“.

وأشار وزير الثقافة المصري الأسبق، إلى أن السبيل الوحيد للقضاء على هذا الخطر الذي يهدد أطفالنا هو التعاون بين جميع الدول العربية ، لافتًا إلى أنه“لابد من تخطي الأفكار السلبية الموجودة بيننا“.

وقالت ثريا إسماعيل مندوبة مؤسسة ”مونيتور“ العربية: إن ”المؤسسة تعمل في جميع الدول العربية وتم اختيار مصر للوصول لأكبر قاعدة من الشباب في الوطن العربي“.

وأكد عمرو عثمان مدير ”صندوق مكافحة الإدمان“ أن هذه الفعالية مهمة جدًا لأنها تنطلق على مستوى الدول العربية وتعتمد على إبداعات الشباب الفنية في تقديم أفلام قصيرة توضح خطورة الإدمان.

https://www.youtube.com/watch?v=bgwqzRDrj_g

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com