”إتيكيت“ الحكم في بريطانيا.. 11 قاعدة لا يمكن حتى للملكة مخالفتها (صور)

”إتيكيت“ الحكم في بريطانيا.. 11 قاعدة لا يمكن حتى للملكة مخالفتها (صور)

المصدر: دلال قصري - إرم نيوز

تحافظ العائلة المالكة في بريطانيا منذ مئات السنين، على عدد من قواعد ”الإتيكيت“ لا يجرؤ أحد على مخالفتها.

وسلطت مجلة ”ذا برايت سايد“ الضوء على بعض من قواعد الآداب الملكية في بريطانيا، والتي ما زالت العائلة المالكة تحافظ عليها حتى يومنا هذا.

غربان برج لندن

”إذا غادرت الغربان برج لندن، ستسقط المملكة، هذا ما ترويه الأسطورة البريطانية، وتؤكد ضرورة بقاء 6 غربان على الأقل في البرج. و في يومنا هذا ما زال البريطانيون يعتنون جيدًا بهذه الطيور في البرج، ويحرصون كل الحرص على بقاء عددها فوق المعدل.

لا يجوز لغير الملكيين لمس العائلة المالكة

يعتبر هذا التصرف قاعدة عامة، لكن في بعض الأحيان يتم خرقها، ففي العادة لا يقترب العامة من العائلة المالكة، لكن في حالة لقاءات المشاهير، وفي خضم التقاط الصور قد ينسى الجميع هذه القاعدة ويلمس العامة أفراد العائلة الملكية.

لا يحق لأفراد العائلة الملكية التصويت

يعود السبب وراء منع أفراد العائلة المالكة من الخوض في مثل هذه الأمور إلى أن أصواتهم قد تؤثر بسهولة على الرأي العام، وبدلًا من ذلك تحرص العائلة المالكة على التعامل مع الفضائح والتعاون مع الحزب الحاكم من أجل سير الأمور السياسية بسلاسة.

لا يحق لأفراد العائلة المالكة إشغال المناصب السياسية

الغاية من هذا القانون هو الحرص على ألا يحصل أحد من العائلة المالكة على السلطة، والتي يمكن من خلالها التأثير على الرأي العام أو الانتفاع من هذا المنصب من أجل تحقيق غايات شخصية.

لا يُسمح للعائلة المالكة بلعب المونوبولي

لقد لمح لهذا الأمر دوق يورك، الأمير أندرو في ظهور له على العلن قبل بضع سنوات، وذلك عندما أهديت له لعبة مونوبولي فأكد أنه من غير المسموح للعائلة المالكة أن تلعب هذه اللعبة في المنزل لأنها قد تكون مضيعة للوقت في بعض الأحيان.

لا يستطيعون أكل المحار

يُعتبر هذا التصرف إجراءً وقائيًا أكثر منه قاعدة عامة، إذ يتجنب الكثير من أفراد العائلة المالكة البريطانية أكل المحار أو بعض من أنواع المأكولات البحرية، خوفًا من حدوث حساسية أو حالات تسمم.

الجلوس حسب الرتبة

هنالك قواعد صارمة بشأن ترتيب الأسبقية في المواكب الملكية، على سبيل المثال، في حفلات الزفاف يجب أن يدخل أفراد العائلة المالكة بالترتيب حسب رتبهم ودرجة قرابتهم من الملكة، ويتوجب على الملكة أن تتصدر دائمًا هذا الموكب.

ملابس بعيدًا عن الإيحاءات الغامضة

يُفترض بالعائلة المالكة أن تتصدر مجال الموضة والأزياء، إلا أن خياراتهم في الألبسة يجب ألا تقدم أي رسائل أو إيحاءات غامضة، وأن تكون ثياب العائلة المالكة دومًا متواضعة وأنيقة في الوقت ذاته.

قبول الهدايا بكل تواضع

مهما كانت طبيعة الهدايا التي يتلقاها أفراد العائلة المالكة، يجب عليهم قبولها بكل تواضع، وفي العادة ترسل الهدايا للعائلة المالكة دون تحديد، وتقرر الملكة بعدها لمن تعطي كل هدية.

لا يجوز لأفراد العائلة المالكة السفر معًا

كانت هذه القاعدة مهمة جدًا في السابق، فلم يكن يُسمح للورثة المباشرين من العائلة المالكة بالسفر معًا لمسافات طويلة، وكان الأمر حينها منطقيًا لأن السفر كان ينطوي على العديد من المخاطر، إلا أن الأمور قد تغيرت في وقتنا الحاضر، ومع وسائل السفر المريحة والآمنة، نجد أفراد العائلة الملكية يسافرون معًا في غالب الأحيان.

لا يجوز الأكل بعد انتهاء الملكة من وجبتها

يتوجب على كل من يتناول الطعام مع الملكة، أيًا كان، وحتى أفراد العائلة المالكة، الالتزام بهذه القاعدة، يجب عليهم تتبع ما تفعله الملكة والاقتداء به، وبالتالي في حال توقفت الملكة عن الأكل يجب على الجميع التوقف أيضًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com