رياح التغيير تضرب مدربي الدوري الإماراتي – إرم نيوز‬‎

رياح التغيير تضرب مدربي الدوري الإماراتي

رياح التغيير تضرب مدربي الدوري الإماراتي

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

رغم أن مسابقة الدوري الإماراتي لكرة القدم مازال أمامها 10 جولات أخرى للوصول إلى خط النهاية، إلا أن رياح التغيير في الأجهزة الفنية أصبحت السمة السائدة لأندية دوري الخليج العربي.

واحتفظ عدد قليل من المدربين بمناصبهم منذ بداية الموسم، بينما كان التغيير سمة أساسية لأغلب فرق المسابقة وظهرت العديد من الأسماء في الدوري ورحلت أخرى.

وترصد شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز ملامح ظاهرة تغيير المدربين في الدوري الإماراتي، فإلى السطور القادمة:

تغييرات بالجملة
شهدت الفترة الماضية تغييرات بالجملة بين مدربي الدوري الإماراتي على رأسها رحيل جوزيه غوميز المدير الفني لفريق بني ياس في الساعات الماضية وهو ثاني مدرب يطيح به الفريق بعد الأوروغواياني ريبيتو.

وكرر فريق الشارقة نفس الأمر، بعدما أطاح باليوناني دونيس وعين البرتغالي جوزيه بيزيرو بدلًا منه ووافق العين على استقالة الكرواتي زلاتكو داليتش وعين مواطنه سبانغيتش بدلًا منه بشكل مؤقت.

ولجأ النصر للمدرب الروماني بيتريسكو بعد إقالة يوفانوفيتش وأقال الشباب مدربه فريد روتن ورحل الألماني بوكير عن نادي الإمارات.

العين يدخل الدائرة
دخل نادي العين هذه الدائرة بعدما استسلم المدير الفني الكرواتي زلاتكو داليتش للضغوط الجماهيرية والإعلامية التي تعرض لها بسبب تراجع النتائج.

وقدّم زلاتكو استقالته عقب الهزيمة المريرة أمام الجزيرة بنتيجة 3/1، وهو الأمر الذي جعل إدارة العين مضطرة لإجراء تغييرات فنية والاستعانة بشكل مؤقت بالمدرب الكرواتي سبانغيتش.

ودخل العين في رحلة البحث عن مدير فني جديد وربما يمنح مدرب الفريق الأولمبي الفرصة للاستمرار مع الفريق الأول لنهاية الموسم.

الجزيرة ودرس الاستقرار
في المقابل، أعطت إدارة نادي الجزيرة درسًا مهمًا في توفير الاستقرار الفني بعدما رفضت إقالة المدرب الهولندي هينك تين كات.

وكانت الهزيمة التي تلقاها الفريق الملقب بـ“فخر أبوظبي“ بستة أهداف أمام الوحدة في بطولة الكأس كفيلة بإقالة تين كات ولكن إدارة الجزيرة رفضت تمامًا وفضلت استمراره ليستعيد الفريق توازنه.

ورد الجزيرة اعتباره أمام الوحدة وفاز بخماسية بالدوري كما أنه يسير بخطى ثابتة ويعزز صدارته لمسابقة دوري الخليج العربي وهو ما يؤكد صحة الرؤية لإدارة النادي ببقاء تين كات.

وأشاد المدرب المصري أيمن الرمادي، المدير الفني لفريق عجمان، برؤية إدارة الجزيرة في تجديد الثقة في خدمات المدير الفني الهولندي.

وقال الرمادي في تصريحات خاصة لشبكة ”إرم نيوز“ إن الجزيرة ضرب المثل في الاستقرار الفني والإداري وخاصة فيما يتعلق بالجهاز الفني في ظل خبرات تين كات الطويلة وقدرته على تصحيح الأمور سريعًا.

كوزمين في خطر
بدأت الأحاديث بين جماهير النادي الأهلي حول ضرورة التغيير ولو حتى بنهاية الموسم الجاري في ظل تذبذب مستوى الفريق مع المدرب الروماني أورلايو كوزمين.

وتلقى كوزمين هزيمة جديدة مع الفرسان أمام العين ليبتعد خطوة أخرى في المنافسة على لقب الدوري مع الزعيم والجزيرة وهو ما يهدد عرش المدير الفني الروماني في مشواره مع الفريق الإماراتي.

ورغم التكتم الرسمي من مسؤولي النادي الأهلي على الإدلاء بأي تصريحات حول إمكانية رحيل كوزمين، إلا أن بعض المشجعين على تويتر بدأوا المطالبات بتجديد الدماء وتعيين مدير فني جديد للفرسان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com