بالصور.. اكتشاف كنوز غير مسبوقة في الصين تعود للقرن الـ18

بالصور.. اكتشاف كنوز غير مسبوقة في الصين تعود للقرن الـ18

المصدر: رموز النخال - إرم نيوز

اكتُشفت كنوز غير مسبوقة في محافظة ”جيانغشي“ جنوب شرق الصين، تعود للإمبراطور تشيان لونغ الذي حكم في القرن الـ18، إبَّان عهد مملكة شينغ.

واكتشف السكان المحليون كنزًا أثريًا في منطقة قريبة من نهر غان، حيث عثروا على أكثر من 1100 رطل أي ما يُعادل 500 كغم من العملات المعدنية للإمبراطورية التي تُعد آخر مملكة صينية وحكمت خلال الفترة “ 1644 – 1912″.

وأثار الاكتشاف ضجة واسعة بين السكان المحليين، لا سيما بعدما كان شائعًا أن كنز الإمبراطور لونغ فُقد عندما ابتلعت سفينته المياه الشيطانية وهو في طريقه إلى جيانغشي لتظل ثروته مخفية وتُكتشف أخيرًا.

وبحسب صحيفة ”تشاينا ديلي“ فإن الحكومة الصينية دعت السكان المحليين لعدم التعامل مع الكنوز باعتبار سلوكهم غير مشروع، مؤكدة قرارها بالتعزيزات الأمنية لردع المتجاوزين.

وذكرت الصحيفة الصينية أن اكتشاف الكنز سيسرد أحداثًا جديدة من التاريخ الصيني وسيؤرخها بالبراهين، لا سيما حول مقاطعة جيانغشي المليئة بالعناصر التاريخية والأساطير الخيالية.

في السياق ذاته اكتشف علماء آثار صينيون حبوب قمح عمرها 2800 سنة داخل موقع Haojing في مدينة شيآن بمقاطعة شنشى شمال غرب الصين، وهي عاصمة أسرة تشو الغربية وحكمت الصين في القرن الـ11.

ووفقاً لصحف صينية،“عُثر على القمح بكمية كبيرة ومليئة بالكربونات، ليثبت استخدامه وزراعته بشكل واسع في مدينة شيآن وعلى الأقل منذ منتصف عهد أسرة تشو الغربية“.

وكانت اكتشافات سابقة أثبتت تاريخ الصين العريق في زراعة القمح إذ بدأت في غرسه في الجزء الشمالي من الصين في عهد أسرة هان (202 ق.م 220 ميلادية).

ويُعتقد أن القمح استُخدم غرب آسيا وأفغانستان عمومًا، ونشأ في منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم وخاصة مقاطعة قانس ، وذلك بعدما وجد علماء الآثار في وقت سابق حبوب القمح داخل مواقع أثرية في المنطقة ولكن بكميات صغيرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com