أبرز 10 أفلام آكشن في 2016

أبرز 10 أفلام آكشن في 2016

المصدر: مهند الحميدي- إرم نيوز

كان العام 2016 حافلًا بالكثير من أفلام الحركة والآكشن والتشويق، وتقدم شبكة ”إرم“ الإخبارية، عرضًا مختصرًا لأبرز 10 أفلام آكشن خلال العام الجاري.

الأب الدموي Blood Father

تدور أحداثه حول مواجهة خطيرة بين مجرم سابق يحاول حماية ابنته من إحدى أخطر عصابات المخدرات، ما يدفع بعلاقته الشخصية مع ابنته إلى مزيد من التقارب. وتوحي بيئة الفيلم الصحراوية، بالصراع لأجل البقاء، ومحاربة الفناء. وهو من ﺇﺧﺮاﺝ جان فرانسوا ريشت، وسيناريو أندريا بيرلوف، اقتباسًا عن رواية الكاتب بيتر كريغ، وبطولة النجم ميل غيبسون، إيرين موريارتي، وتوماس مان.

فرقة الانتحار Suicide Squad

يُعدّ امتدادًا لسلسلة أفلام ”باتمان“، ويحكي عن لجوء إحدى الوكالات الحكومية السرية، وتديرها الممثلة، فيولا ديفيس، في دور العميلة الحكومية الصارمة ”أماندا والر“ لتجنيد عدد من أمراء الجريمة الخطرين، وتكليفهم بالإكراه، بمهمات سرية مميتة، مقابل تخفيض مدة سجنهم، حيث يقضون أحكامهم في منشأة حكومية شديدة الحراسة. وتظهر فيه الشخصية الأكثر شرًا؛ الجوكر، ويؤدي دوره النجم جاريد ليتو، ليكون بذلك ثامن ممثل يؤدي دور الجوكر، خلال سلسلة أفلام باتمان.

الميكانيكي: القيامة Mechanic: Resurrection

وهو امتداد للجزء الأول؛ إذ يعمل القاتل المحترف، آرثر بيشوب، على رمي ماضيه الإجرامي وراء ظهره، وبدء حياة جديدة من الاستقامة، ليجد نفسه متورطًا، في أحداث إجرامية، بعد إقدام عدوه اللدود على اختطاف حبيبته المقربة، ويشرع في رحلة طويلة في الكثير من دول العالم، لينفذ اغتيالات بالغة الخطورة، عله يتمكن من استرجاع محبوبته. وهو من ﺇﺧﺮاﺝ دنيس جانسل، وسيناريو فيليب شيلبي، وبطولة النجم جيسون ستاثام، آرون برمفيلد، و النجم الحائز على الأوسكار، تومي لي جونز.

اﻻنتقام Kickboxer: Vengeance

تدور أحداثه حول الرغبة الشديدة لدى أحد الرياضيين في الانتقام لخسارة شقيقه في حلبة رياضة قتالية، ليقرر السفر إلى تايلاند ومواجهة البطل الذي خسر شقيقه على يديه، وهو من ﺇﺧﺮاﺝ جون ستوكويل، وسيناريو جيم مجراث، وبطولة جان كلود فاندام، لويس دا سيلفا اﻻبن، سارة مالاكول لاين، وجينا كارانو.

السبعة الرائعون The Magnificent Seven

يدور حول حقبة الستينيات من القرن الماضي، في الغرب الأمريكي، إذ يحاول مجموعة مميزة من الرجال المدججين بالسلاح، اقتحام إحدى البلدات النائية في الغرب الأمريكي، لمساعدة الأهالي في التصدي لعصابة تحاول إخضاعهم واستغلالهم. وهو من ﺇﺧﺮاﺝ أنطوان فوكوا، وسيناريو جون لي هانكوك، وبطولة لوك جرايمز، مات بومر، ومارتن سينسماير.

المحاسب The Accountant

يسلط الضوء على فساد أسواق المال الأمريكية، وقضايا التزوير والتلاعب وتبييض الأموال، في إطار من الدراما والتشويق. ليعمل محاسب قانوني نزيه، على خوض مناورات وصراعات في محاولة لكشف قضايا تزوير في السجلات المالية لصالح عملاء غير شرعيين. معرضًا نفسه لمخاطر عدة. وهو من ﺇﺧﺮاﺝ جافين أوكونور، وسيناريو بل دوبوكيو، وبطولة رون يوان، أليسون رايت، وآنا كيندريك.

جاك ريتشر: لا عودة مطلقًا Jack Reacher: Never Go Back

يجد بطل الفيلم جاك ريتشر نفسه متهمًا بجريمة لا ذنب له فيها، عقب عودته إلى وحدته العسكرية، ويفر في محاولة لإثبات براءته من اتهامه بقتل شابٍ في الـ16 من عمره، وتتقاطع الجريمة مع إحدى الأسرار الحكومية، في مؤامرة كبرى، يتصدى جاك لها. وهو من ﺇﺧﺮاﺝ وسيناريو إدوارد زويك، اقتباسًا عن رواية الكاتب لي تشيلد، وبطولة النجم توم كروز، هولت ماكالاني، وتشيز سافول.

الاستخبارات المركزية Central Intelligence

أول عمل يجمع بين النجمَين دواين جونسون وكيفن هارت، وتدور أحداثه حول علاقة متميزة بين صديقَين مقربَين بعد اجتماعهما مجددًا بفضل تواصلهما على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي، ليتحول احدهما من مجرد محاسب عادي، إلى جاسوس يتورط بعمليات جمع المعلومات وما يحيط بذلك من مخاطر. وهو من ﺇﺧﺮاﺝ روسون مارشال ثيردر، وسيناريو دايفيد ستاسون، وآيك بارينهولتز.

التطهير: عام الانتخابات The Purge: Election Year

وهو امتداد لجزأين سابقَين، وتدور أحداثه في المستقبل، حول التصدي لعصابة دولية تنفذ عمليات اغتيال لمسؤولين رفيعين، ومماطلتهم بهدف إلقاء القبض عليهم، ويسعى الرقيب ليو، إلى تجاوز محنته الشخصية بعد عامَين من مقتل طفله، لحماية نائبة أمريكية والحفاظ على حياتها من أية عمليات أو مضايقات، إلى أن تتعرض في أحد الاحتفالات لكمين قاتل. وهو من ﺇﺧﺮاﺝ وﺗﺄﻟﻴﻒ جيمس ديموناكو، وبطولة إليزابيث ميتشل، فرانك جريلو، ولندن هول.

اللصوص Marauders

تدور أحداثه حول عميل محترف في مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، مصاب باليأس ويفكر دائمًا بالانتحار، ويطارد إحدى أعتى عصابات السرقة والسطو في الولايات المتحدة، ليكتشف أن تلك العصابة تتسم بالاحتراف ولا تترك وراءها أثرًا يدل على ارتكابها لجرائمها، وتظهر أمامه حقائق جديدة. وهو من ﺇﺧﺮاﺝ ستيفن سي ميلر، وﺗﺄﻟﻴﻒ مايكل كودي، وكريس سيلفرستون، وبطولة النجم بروس ويلس، والمصارع ديف باتيستا، وأدريان جرينيه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com