توم كروز يواصل التشويق في ”المهمة المستحيلة 5“

توم كروز يواصل التشويق في ”المهمة المستحيلة 5“

المصدر: إرم- من مهند الحميدي

إثر نجاح لافت في شبابيك التذاكر لأربعة أجزاء سابقة، من فيلم المهمة المستحيلة، ينتظر جمهور السينما العرض الأول للسلسلة الشهيرة، في جزئها الخامس، يوم 31 تموز/يوليو الجاري.

ويحمل الجزء الخامس من ”المهمة المستحيلة“ عنوان ”دولة مارقة Rogue Nation“ ويحاول النجم توم كروز (52 عاماً) بتجسيده لدور، العميل السري، إيثان هانت، وضع المشاهدين في دائرة من التشويق والإثارة والآكشن، إذ أن كروز كان قد رفض خلال تمثيله للمشاهد الخطيرة في الفيلم، استبداله بالممثلين المحترفين.
mission_impossible__rogu232e_nation_ver2
ويظهر كروز خلال الفيلم بهيئة شاب قوي مفتول العضلات، توكل إليه شركته، مهمات خطيرة يعجز عنها غيره، إذ يعمل للقضاء على شبكة سرية إجرامية تحمل اسم ”النقابة“ وتزاول نشاطات دولية، وتسعى للقضاء على الجهاز الذي يعمل هانت لحسابه.
_1426019996

والفيلم من إخراج كريستوفر ماكواري، الذي أخرج العديد من أفلام توم كروز، وإنتاج بارامونت بكتشرز، وبطولة جيريمي رينر، وسيمون بيغ، وإليك بالدوين، وفينغ راميس، والممثلة السويدية ريبيكا فيرغسون، التي استطاعت أن تجاري هانت بقوتها البدنية، وتجعله يقع في غرامها.

كما شارك في إنتاج الفيلم، توم كروز، من خلال شركة توم كروز للإنتاج، وجي جي أبرامز وبريان بيرك، من خلال شركة باد روبوت، بالإضافة إلى ديفيد إليسون، ودانا جولدبرغ، ودون جرانجر؛ ممثلي شركة سكايدانس، في دور المنتجين المنفذين للفيلم.
mission_23sdsimpossible__rogue_nation_ver5
وتُظهر بعض مشاهد الفيلم، توم كروز، وهو يقود دراجة نارية بسرعة جنونية في إحدى الطرق الجبلية للمملكة المغربية، التي احتضنت تصوير أجزاء من الفيلم، في حين تم تصوير أغلب المشاهد في لندن، وفيينا.

وقامت الشركة بتقديم موعد إصدار الفيلم خمسة شهور، ما اعتبره البعض خطة ترويجية لرفع نسبة المشاهدة.

وحملت النسخ السابقة من المهمة المستحيلة، التي طُرِح الجزء الأول منها عام 1996، الكثير من التشويق والحركة، وحقق الجزء الرابع منها إيرادات بلغت حوالي 700 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، ليكون بذلك أفضل وأضخم أفلام كروز، خلال مسيرته الفنية.
81

في حين بلغ مجموع إيرادات السلسة كاملة أكثر من 2 مليار دولار أمريكي في شباك التذاكر، ما يجعلها واحدة من أكثر سلاسل الأفلام نجاحاً في تاريخ السينما.

يُذكر إن كروز، يصور حالياً فيلم يحمل عنوان ”مينا“ يقوم فيه بدور مهرب مخدرات يدعى سيل، كان قد أحدث مشاكل سياسية كبيرة، لإدارة الرئيس الأمريكي السابق، رونالد ريغن، في ثمانينيات القرن الماضي، وسيتم طرحه في دور السينما، يوم 6 كانون الثاني/يناير 2017.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com