مقتنيات شخصية لمؤسس آبل ستيف جوبز تحقق مبالغ كبيرة على الإنترنت – إرم نيوز‬‎

مقتنيات شخصية لمؤسس آبل ستيف جوبز تحقق مبالغ كبيرة على الإنترنت

مقتنيات شخصية لمؤسس آبل ستيف جوبز تحقق مبالغ كبيرة على الإنترنت

المصدر: وداد الرنامي – إرم نيوز

ذكر موقع ”لوبوان“ الفرنسي أن المقتنيات الخاصة لمؤسس شركة ”آبل“ تباع بأثمان كبيرة على مواقع إلكترونية متخصصة بالمزاد العلني، ويتسابق إلى اقتنائها المهتمون، مثل: الساعات اليدوية والجينز، ورداء الحمام وآلة الحلاقة الكهربائية التي كان يستعملها.

ولم يكن صاحب التفاحة المقضومة مؤسس مشروع ”آبل ووتش“، يعرف عنه حبه للساعات ولا اهتمامه بها، وحتى عندما كان يضعها تكون من موديلات قديمة تعود للسبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي، ومع ذلك تم بيع ساعته من نوع ”سايكو“ بـ38 ألف يورو(42500 دولار)، مرفقة بشهادة أصالة، وتكون بذلك أغلى ساعة كوارتز في العالم، والسبب في ذلك ظهورها في معصمه على غلاف أحد أعداد مجلة ”تايم “ الشهيرة.

كما تم عرض ساعتين أخريين للبيع بالمزاد العلني على الإنترنت، لم تظهرا في أي من الصور لكنها وجدت لها مشترين، إحداهما ”سايكو“ سوداء بيعت بـ 12800 دولار، والثانية من الذهب وعليها بصمة العلامة التجارية السويسريةune Baume & Mercier، بلغ ثمنها النهائي 18750 دولارا.

2 (2).jpg

كما نجح المزاد في إيجاد مشترين لأغلب المقتنيات، بأثمان مهمة، كالسترة الجلدية لـ“جوبز“ التي بيعت بـ22400 دولار، وأيضًا بنطاله الجينز الذي اشترته شركةLevi Strauss & Co ب 3125 دولارا.

ويعتبر ”ستيف جوبز“ من أهم الأسماء التي بصمت عصر التكنولوجيا، فهو من أبرز مطوري البرامج الإلكترونية، وأشهر ابتكاراته حاسوب ”ماكينتوش“، ورغم المنافسة الشرسة التي لقيها من غريمه الأول صاحب مايكروسوفت ”بيل غيتس“، تمكن ”جوبز“ من تأسيس ”آبل“ و تطويرها، وترك بصماته في عالم التكنولوجيا والتسويق، لذا اهتمت شركات الإنتاج في هوليوود بإعداد فيلمين عن حياته رغم أنه لم يمض على وفاته أكثر من 5 سنوات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com