فيلم ”ستيف جوبز“ يختتم مهرجان لندن السينمائي‎

فيلم ”ستيف جوبز“ يختتم مهرجان لندن السينمائي‎

المصدر: إرم- من مهند الحميدي

يختتم مهرجان لندن السينمائي الدولي في دورته الـ59، اليوم الأحد، فعالياته بعرض فيلم السيرة الذاتية والدراما ”Steve Jobs“ الذي يتناول قصة حياة مؤسس شركة ”أبل“.

ويروي الفيلم مسيرة الراحل ستيف جوبز، أحد أبرز المخترعين وأقطاب الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية، والمؤسس والمدير التنفيذي السابق ثم رئيس مجلس إدارة شركة ”أبل“.

ويركز الفيلم على الثورة الإلكترونية، التي بدأها جوبز، وهو أول من أنجز نظام ماكنتوش، ثم أعقبه بإنتاج أول كمبيوتر يحمل اسم نيكست، ثم قدم سلسلة آي ماك، وآيبود، وآيفون، وآيباد، لتصبح تلك المنتجات الرقمية في متناول الغالبية العظمى من البشر.

كما يتناول الفيلم جوانب من حياة جوبز، في إطار درامي، يعالج غموض شخصيته، وعلاقته بوالديه، وابنته ليزا، التي لم يعترف بأبوّتها أول الأمر، لكنه عاد ورضخ إلى صوت العقل وأدرجها ضمن قائمة أفراد الأسرة التي لها الحق الكامل في ثروته التي خلفها بعد وفاته.

والعمل من إخراج داني بويل، وتأليف كل من إلتر إيزاكسون، وآرون سوركين.

ويجسد دور البطولة فيه النجم الألماني- الإيرلندي مايكل فاسبندر، الحائز على الأوسكار، ويشاركه في البطولة كل من سيث روجين، كاثرين واتيرستون، سارا سنوك، وجون أورتيز، بالإضافة إلى الحسناء البريطانية كيت وينسلت.

وتم عرض الفيلم في عدد محدود من دور العرض السينمائية العالمية، ومن المنتظر طرحه على نطاق أوسع محلياً وعالمياً خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وكانت أرملة جوبز -الذي توفي عام 2011- قد اعترضت على بعض المشاهد في الفيلم وقالت إنها لا تمثل الحقيقة، إلا أن إدارة إنتاج الفيلم توصلت إلى تسوية نهائية معها سمحت بعدها باستمرار التصوير.

يُذكر إن العمل يعتبر الفيلم الثاني الذي يتحدث عن حياة جوبز، بعد الفيلم الصادر عام 2013، وكان من بطولة الممثل آشتون كاتشر، ولم يكن في مستوى تطلعات الجمهور.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com