5 نجوم عرب يخطفون الأضواء في مشوار التصفيات

5 نجوم عرب يخطفون الأضواء في مشوار التصفيات

المصدر: يوسف هجرس– إرم نيوز

حققت المنتخبات العربية، نتائج متفاوتة في مشوار التصفيات المؤهلة للبطولات القارية وكأس العالم 2018، والتي أقيمت في الفترة الأخيرة.

في آسيا، حجزت 5 منتخبات عربية، تذكرة التأهل للمرحلة النهائية في تصفيات مونديال 2018، وهي السعودية والإمارات وقطر وسوريا والعراق، وضمنت التأهل لأمم آسيا، كما تبقى هناك فرصة أخرى لعدة منتخبات عربية، للحاق بالبطولة القارية، وهي فلسطين والأردن وعمان ولبنان والبحرين.

وفي أفريقيا، تأهل منتخب المغرب لبطولة كأس الأمم 2017، وأصبحت مصر على أعتاب الصعود، كما اقترب أيضًا المنتخب الجزائري، وتحقق منتخبات عربية أخرى نتائج طيبة مثل تونس، وموريتانيا مفاجأة التصفيات، والسودان.

وترصد ”إرم نيوز“، في التقرير التالي، أبرز النجوم العرب الذين تألقوا في مشوار التصفيات، وقدموا أداءً لافتًا، فإلى السطور القادمة:

يوسف العربي

يقدم يوسف العربي، مهاجم منتخب المغرب وفريق غرناطة الإسباني، مستويات أكثر من رائعة في الفترة الحالية مع منتخب أسود الأطلس.

العربي سجل هدفين في مرمى الرأس الأخضر، قاد بهما المغرب للتأهل لنهائيات أمم أفريقيا، وأعاد للأذهان ذكريات المهاجمين المغاربة المتميزين، أمثال بصير صلاح الدين وكماتشو ومروان الشماخ وأحمد بهجة.

وشارك العربي صاحب الـ29 عامًا في 36 مباراة دولية، كما سجل 15 هدفًا، من بينها 4 أهداف في آخر 4 مباريات.

رمضان صبحي

تألق أيضاً نجم منتخب مصر رمضان صبحي، في صفوف الفراعنة، بعدما ساهم بكل قوة في قيادة المنتخب المصري لعبور عقبة نيجيريا.

رمضان حل بديلاً في لقاء الجولة الثالثة، وصنع هدفاً لمحمد صلاح من تمريرة بينية رائعة، ثم هز الشباك في لقاء الجولة الرابعة للتصفيات، ويسجل هدفه الدولي الأول.

وأصبح رمضان، ثاني أصغر لاعب في تاريخ منتخب مصر، وأحد فرسان الرهان في الجيل الحالي للفراعنة، بعدما أثبت أنه لاعب يمتلك القدرات الفنية المميزة التي تجعله من النجوم الواعدين على مستوى الكرة المصرية والأفريقية.

تيسير الجاسم

قدم تيسير الجاسم نجم منتخب السعودية، أداءً مميزاً في مباراة فريقه أمام الإمارات، في التصفيات الآسيوية، وسجل هدف الأخضر، وقدم أداءً تكتيكياً على أعلى مستوى.

الجاسم صاحب الـ31 عامًا، والذي يملك خبرات رائعة وتخطى أكثر من 100 مباراة دولية، منح المنتخب السعودي الثقة في لقاء الإمارات، كما أنه قدم مردوداً فنياً وبدنياً متميزاً.

وتألق أيضاً في المنتخب السعودي اللاعب يحيى الشهري، صانع الألعاب المتميز الذي قدم مباراة كبيرة أمام الإمارات وواصل مستواه الطيب تحت قيادة المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك.

عموري

يظل النجم الإماراتي عمر عبدالرحمن عموري، أحد الأوراق المهمة والمؤثرة في تشكيلة منتخب بلاده، كما أنه أحد اللاعبين الذين تألقوا في المباريات الدولية.

وبغض النظر عن هدف تعادل الإمارات في لقاء السعودية الأخير، والذي سجله عموري، ولكن اللاعب كان مفتاح الهجمات الأبرز، ومنح الكرات للثنائي الهجومي أحمد خليل وعلي مبخوت، بتمريرات جيدة.

إسلام سليماني

ظهر النجم الجزائري إسلام سليماني، مهاجم سبورتنج لشبونة البرتغالي، بمستوى جيد مع منتخب محاربي الصحراء، خلال مباراتي إثيوبيا في تصفيات أمم أفريقيا.

سليماني أحرز 3 أهداف في مباراتين، وساهم بقوة في منح الجزائر الفوز ثم التعادل في إثيوبيا، وواصل تألقه مع محاربي الصحراء، ليثبت يومًا بعد الآخر أنه مهاجم من العيار الثقيل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com