ماذا تفعل الإمارات من أجل الوصول لكأس العالم؟

ماذا تفعل الإمارات من أجل الوصول لكأس العالم؟

المصدر: أبوظبي ـ إرم نيوز

يرى يوسف السركال رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم أن ”المهم تحقق“ بتأهل منتخب بلاده للدور الحاسم لتصفيات كأس العالم 2018 مشيرا إلى أن الفريق سيركز خلال الفترة المقبلة على الإعداد ”بشكل طيب ومدروس“ للدور المقبل من أجل التأهل لكأس العالم للمرة الثانية في تاريخه.

وضمنت الإمارات التأهل للدور الثالث بتصفيات كأس العالم بعد التعادل 1-1 مع ضيفتها السعودية في قمة خليجية أمس الثلاثاء لتنتزع آخر البطاقات المؤهلة إلى الدور الحاسم ضمن أفضل أربعة فرق احتلت المركز الثاني.

وحسمت السعودية – التي ضمنت التقدم في التصفيات الأسبوع الماضي – صدارة المجموعة الأولى برصيد 20 نقطة وتتقدم بفارق ثلاث نقاط على الإمارات صاحبة المركز الثاني.

ونقل موقع الاتحاد الإماراتي على الإنترنت عن السركال قوله اليوم الأربعاء ”تخطينا هذه المرحلة بما فيها من إيجابيات وسلبيات والمهم أننا تأهلنا إلى الدور المقبل والأهم من ذلك ان التركيز في المرحلة المقبلة سينصب على إعداد المنتخب بشكل طيب ومدروس لتحقيق هدف التأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الثانية في تاريخ الكرة الإماراتية.“

وتأهلت الإمارات إلى كأس العالم مرة واحدة في إيطاليا 1990 ولم تصل إلى الدور الحاسم في عدة محاولات سابقة.

وأضاف السركال ”قدم هذا المنتخب الكثير وما زال يمتلك الأكثر خاصة إذا علمنا أننا لم نتجاوز الدور التمهيدي منذ تصفيات العام 2010 في جنوب افريقيا… استطعنا أن نكون مع 12 منتخبا قويا يمثلون قارة آسيا الآن.

”قدم اللاعبون مستوى جيدا في هذه المباراة رغم  الظروف التي مر بها المنتخب قبل بداية معسكره بأبوظبي.. إضافة إلى الإصابات التي تعرض لها اللاعبون خلال هذا المعسكر وخوضنا مباراة فلسطين وما شهدته من إيقاف ثلاثة عناصر رئيسة.“

واستطرد ”استطاع اللاعبون رغم ذلك أن يقدموا مباراة طيبة (أمام السعودية) وتأهلنا إلى الدور المقبل وهذا هو المهم.“

وشكر رئيس الاتحاد الإماراتي للعبة الجماهير التي حضرت في مدرجات ملعب محمد بن زايد لمساندة الفريق لتحقيق هدف التأهل للدور الحاسم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com