حقيقة تدهور الحالة الصحيّة للكاتب المصري هيكل – إرم نيوز‬‎

حقيقة تدهور الحالة الصحيّة للكاتب المصري هيكل

حقيقة تدهور الحالة الصحيّة للكاتب المصري هيكل

المصدر: القاهرة – محمود غريب

أصيب الكاتب الصحفي المصري، محمد حسنين هيكل، بوعكة صحية أدت لتدهور حالته نسبيًا، في أعقاب إجرائه عملية غسيل كلوي يُجريها بشكل منتظم.

ودخل الكاتب الصحفي الشهير، الذي يُعاني من مرض ”فشل كلوي“، في نوبة أفقدته الوعي لفترة قصيرة ، بعد أجرى يوم الثلاثاء الماضي عملية غسيل في إحدى المستشفيات الكبرى بالعاصمة المصريّة.

وعلى مدار اليومين الماضيين، ظل ”هيكل“ يرقد داخل العناية الفائقة، وتم وضعه تحت الملاحظة، خاصة أنه يُعاني من تراكم مياه على الرئة.

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، انتقلت حالة هيكل إلى مستقرة، بعد متابعة لحظية للأطباء على مدار الساعات الماضية.

وكان الصحفي المصري صلاح منتصر، قد طالب بشكل رسمي النائب العام المستشار نبيل صادق، برفع اسم نجل هيكل من قائمة ترقب الوصول تنفيذا لأمر قضائي صدر ضده، ليتسنى له القدوم إلى مصر لمساندة والده.

وقال مصدر مقرب من عائلة الكاتب حسنين هيكل لـ“إرم نيوز“، إن الحالة الصحية لهيكل بدأت تستقر، نافيًا ما تردد مؤخرًا حول وفاته. مشيرا إلى أنه لا يزال يُعاني من الأمراض، التي تمنعه من ممارسة حياته الطبيعية، لكنّه فاق من النوبة الأخيرة التي أصابته.

ومحمد حسنين هيكل – مواليد 1923- أحد أشهر الصحفيين العرب والمصريين في القرن العشرين، حيث ساهم في صياغة السياسة في مصر منذ فترة الملك فاروق حتى الآن.

وعمل هيكل في الصحافة منذ عام 1942، واستطاع في سنوات قليلة، أن يكون الصحافي المقرب من الرئيس جمال عبدالناصر، وتولى رئاسة تحرير الأهرام منذ العام 57 حتى عام 1974، حتى أبعده الرئيس الراحل أنور السادات.

وشغل هيكل منصب وزير الإعلام عام 1970، كما كانت له تدخلات جليّة في صناعة القرار السياسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com