خلافات ”تراب الماس“ تشتعل مجددًا بين ”حلمي ومراد“

خلافات ”تراب الماس“ تشتعل مجددًا بين ”حلمي ومراد“

المصدر: شبكة إرم الإخبارية - كارما رامي

اشتعلت الخلافات من جديد، حول رواية ”تراب الماس“، للكاتب أحمد مراد، والتي من المقرر تحويلها إلى فيلم من بطولة وإنتاج الفنان المصري أحمد حلمي، بعدما قدم الأول سيناريو جديد باسم ”متون الجحيم“ للرقابة، يحمل نفس أحداث ”تراب الماس“ بعد تأخر شركة ”شادوز“ المشارك بها النجم الموهوب، في إنتاجها.

ومن المقرر، أن يتولى مروان حامد، مهمة إخراج فيلم ”متون الجحيم“ وسيحتوي على نفس أحداث رواية ”تراب الماس“ تقريبًا، مع اختلاف اسماء الأبطال فقط.

وينتظر مراد، موافقة الرقابة على السيناريو، للبدء في تصوير الفيلم، الذي قد يعرقل ظهور فيلم ”تراب الماس“ للنور، بسبب تشابه القصتين.

فيما أكد إيهاب السرجاني، شريك أحمد حلمي في شركة ”شادوز“ للإنتاج، في تصريحات تليفزيونية، أنهم مصرون على إنتاج الفيلم الذي سيتولى بطولته حلمي بنفسه.

وكانت شركة ”شادوز“ للإنتاج الفني، قد ردت في بيان رسمي لها، بنهاية شهر نوفمبر الماضي، على اتهامات الكاتب أحمد مراد، للشركة بالتراخي في تحويل الرواية لفيلم سينمائي، رغم أنها نفذت أفلام ومسلسلات أخرى خلال مدة العقد، وأيضًا التهرب من سداد الحقوق المالية المستحقة له، بأنها الوحيدة صاحبة الحق في إنتاج واستغلال المؤلف الأدبي ”تراب الماس“، بموجب عقدها الساري مع المؤلف أحمد مراد.

ووصفت تصريحاته عن فسخ تعاقده مع الشركة بـ“المعلومات الوهمية والمغلوطة“، وأنها تقوم على خلفية رغبة المؤلف في إعادة بيع الرواية، بهدف الربح الأكبر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة