لبنان وفلسطين والأردن تكتسي بحلل بيضاء

لبنان وفلسطين والأردن تكتسي بحلل بيضاء

عمّان- اكتست دول حوض البحر الأبيض المتوسط، منذ مساء الأحد، بالثلج، نتيجة تأثرها بمنخفض جوي من شمال شرق أوروبا، وكتلة هوائية شديدة البرودة.

وازدانت المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 1000 م في لبنان بلوحاتٍ طبيعية مغطاة بالثلج، وامتد التساقط إلى المرتفعات  التي ترتفع عن 800- 900م عن سطح البحر بعد أن تدنت درجات الحرارة إلى ما دون الصفر، كما هبت رياح قوية، أدت إلى ارتفاع مستوى موج البحر، ترافق ذلك مع هطول أمطار غزيرة على المناطق الوسطى والساحلية.

ودخلت كتلة هوائية شديدة البرودة مرافقة لمنخفض جوي أجواء سوريا، وتساقطت الثلوج في معظم مناطق الشمال، بينما شهدت مدن أخرى نحو الجنوب انخفاضًا كبيراً في درجات الحرارة، وصلت إلى 3 درجات مئوية.

ويشهد الأردن تساقطًا للثلوج في مختلف محافظات المملكة منذ مساء الأحد، ومن المُتوقع أن تستمر الفعالية الجوية بقية الأسبوع ،حيث تهطل الأمطار على شكل زخات غزيرة أحياناً في العديد من المناطق بالأخص الوسطى والجنوبية، إضافة إلى الثلوج المتراكمة على فترات، في المناطق التي ترتفع أكثر من 800 متر عن سطح البحر.

وفي فلسطين حيث أعلنت دائرة الأرصاد الجوية ارتفاع حدة المنخفض الجوي، إذ تساقطت الثلوج في عدة مناطق جنوب الضفة الغربية، بينما شهدت مدن رام الله، ونابلس وجنين أمطاراً غزيرة، مصحوبة بالبرد والعواصف الرعدية.

هذا وتفيد توقعات الطقس بأن ثلوج العاصفة قد تصل إلى مناطقة شمال السعودية، قبل أن تتلاشى قوتها قبل نهاية الأسبوع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com