المنخفض الجوي يزيد الطلب على الخبز في الأردن
المنخفض الجوي يزيد الطلب على الخبز في الأردنالمنخفض الجوي يزيد الطلب على الخبز في الأردن

المنخفض الجوي يزيد الطلب على الخبز في الأردن

ما أن يتم الاعلان عن منخفض جوي، حتى يتوافد الأردنيون إلى المخابز ويقفون بالطوابير تمتد لساعات أحيانا؛ للحصول على كمية كبيرة من الخبز.

وقال نقيب أصحاب المخابز، عبدالإله الحموي، الخميس، إن المخابز في جميع المحافظات، باعت ما يقارب 22 مليون رغيف خبز خلال اليومين الماضيين؛ استعدادًا للمنخفض الذي يزور الأردن مطلع الأسبوع المقبل.

وهذا يعني بأن الطلب على مادة الخبز قد زاد في يوم واحد  نحو 20% بواقع 10 ملايين رغيف، لتتضاعف نسبة الطلب، الخميس، لتصل إلى نحو 50% بواقع 12 مليون رغيف، فيما يعتبر معدل الاستهلاك لعادي اليومي حوالي 8 ملايين رغيف.


ورغم إعلان الحموي عدة مرات ومناشدته للأردنيين بأن مادة الطحين متوفرة في كافة المدن والمخابز، لكن يبدو أن المنخفضات والعواصف الثلجية التي مرت بالأردن في العامين السابقين، والتي جعلت من الخروج من المنزل أمرا صعبا للغاية هو ما يبرر هذا الاستهلاك الزائد عن الحد.



وعبر عامل النظافة الذي يعمل في أحد الأحياء السكنيه عن استيائه، وقال لشبكة إرم الإخبارية، إن : " رمي الخبر هو سلوك يومي نشاهده في الشارع، وغالبا ما أجد أكياس الخبز في حاويات القمامة، وأحيانا أخرى على جنبات الطرق، واعتبره مهانة للنعمة، وانفاق غير مبرر للأسر ، فما أن ينتهي المنخفض الجوي، حتى أرى أكياس خبز غير مستعمل ملقاة على الأرصفة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com