الأردنيون يتهافتون على الخبز بسبب العاصفة الثلجية – إرم نيوز‬‎

الأردنيون يتهافتون على الخبز بسبب العاصفة الثلجية

الأردنيون يتهافتون على الخبز بسبب العاصفة الثلجية

المصدر: عمان- من تهاني روحي

تهافت الأردنيون على المخابز بعد وصول عاصفة ثلجية جديدة تضرب المملكة، وامتدت طوابير غير مسبوقة على المخابز في كل محافظات المملكة استعداداً لعواقب العاصفة التي قد تستمر لأيام.

الأردنيون الذين يتندرون باستمرار على كميات الخبز المستهلكة في كل عاصفة ثلجية، لا يزالون في حيرة من السر ما بين الثلوج وطوابير الخبز. ففي عاصفة ”هدى“ قبل شهر تقريبا استهلك الأردنيون 13.3 مليون كغم من الخبز خلال عدة أيام وتناولوا ما يعادل 53.2 مليون رغيف من الخبز الكبير المنتج من الطحين المدعوم من قبل الحكومة. بينما استهلكوا فقط في يوم أمس نحو 20 مليون رغيف خبز، فيما ما تزال مخابز الأردن تشهد تهافتا من قبل المواطنين أدى إلى نفاد كميات الطحين من بعض المخابز في أول يوم ثلوج تشهده جميع محافظات المملكة.

عبد الاله الحموي نقيب اصحاب المخابز قال أمس في مقابلة لأحد المحطات التلفزيونية الأردنية: ”إن معدل إنتاج المخابز اليومي من الخبز المدعوم تضاعف خلال الأيام الأربعة الماضية وبلغ 2.600 الف طنا في حين أن عدد المخابز العاملة في المملكة يبلغ 2000 مخبز بمعدل إنتاج من الخبز سنوياً يبلغ 480 الف طنا في الأحوال العادية أي 40 الف طن شهرياً و1300 طن يوميا بحسب النقيب الحموي.

وقال أحد الموظفين في مخابز فلدلفيا – غرب العاصمة عمان لـ“إرم“ إن الإقبال الهائل على شراء الخبز ، حدا بمدير المخبز الإعلان للزبائن بأنه لا يمكنهم شراء أكثر من 4 كيلوغرامات من الخبز في خطوة منه للحد من نفاذ الطحين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com