أبوظبي.. نهضة إنتاجية فنية في 2015

أبوظبي.. نهضة إنتاجية فنية في 2015

أبوظبي- شهدت أبوظبي، خلال العام الماضي، نشاطًا مكثفًا فى جميع المجالات الإبداعية؛ كالسينما، والدراما، والبرامج التلفزيونية، والإعلانات التجارية.

وكان للمرافق المتطورة التي تقدمها twofour54،  في مجالات الإنتاج دور كبير، بالإضافة إلى برنامج الحوافز الذي توفره لجنة أبوظبي للأفلام والذي يضمن استردادا نقديا بقيمة 30% على جميع النفقات الإنتاجية في أبوظبي.

وكان الممثل العالمي براد بيت، صور؛ خلال شهر أكتوبر 2015، مشاهد من أحدث أفلامه “ آلة الحرب“ الذي تدور أحداثه حول القصة الحقيقية للحرب الأمريكية في أفغانستان، في أبوظبي، بعد رحلة تصوير استمرت 22 يومًا في مناطق مختلفة من دولة الإمارات.

كما عاد إلى الواجهة، وبعد أكثر من 25 عاما من الغياب، برنامج الأطفال الشهير ”افتح يا سمسم“ في موسم ثانٍ، احتضنت تصويره أبوظبي تحت قيادة شركة ”بداية“ للإعلام، حيث تم تصوير جميع المشاهد الداخلية للحلقات الـ 28 من البرنامج في استديوهات twofour54.

في حين نظمت شركة نيسان بالتعاون مع سوني بلاي ستيشن، خلال أكتوبر الماضي، تصوير مشاهد من البرنامج التلفزيوني الشهير ”أكاديمية غران توريزمو“ ليمنح أفضل لاعبي غران توريزمو الفرصة ليصبحوا سائقي سيارات سرعة محترفين لنيسان.

وكان أعضاء فريق ”أكاديمية غران توريزمو“ قد أقاموا مخيم سباق الأسبوع الطويل لمدة 7 أيام في أبوظبي وذلك لأول مرة خارج المملكة المتحدة وصوروا مشاهد متفرقة في مواقع عدة من بينها حلبة مرسى ياس وفندق قصر السراب وياس ووتر وورلد.

وزار فريق عمل برنامج USA Today، وهو أحد البرامج الأمريكية الصباحية الشهيرة، أبوظبي، أغسطس الماضي، حيث قام ببث بعض حلقاته مباشرة تحت إدارة مقدم البرامج ومذيع الطقس الشهير آل روكر.

وفي شهر نوفمبر، صور ”تري سميث“؛ مشغل الأقراص الموسيقية وابن الممثل العالمي الشهير ويل، برنامج تلفزيون الواقع الجديد ”العالم يدور من حولنا“، في إمارتي أبوظبي ودبي، حيث تم تصوير المشاهد في عدد من المواقع من بينها؛ مطار أبوظبي الدولي، والقرية التراثية، وجامع الشيخ زايد الكبير، وعالم فيراري، وفندق جميرا أبراج الاتحاد، وحلبة مرسى ياس، وعدد من المواقع الأخرى.

وفي الأول من أبريل الماضي استضافت twofour54 العرض الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للفيلم الهوليوودي Fast and Furious7″ الذي تم تصوير مشاهد منه في أبوظبي، وذلك ضمن احتفالية حضرها المساهمون في المشروع؛ مثل هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، والاتحاد للطيران، وأبراج الاتحاد، وقصر الإمارات، إلى جانب طاقم العمل المحلي الذي عمل على الفيلم خلال فترة الإنتاج في أبوظبي.

وحقق الفيلم نجاحا باهرا في شباك التذاكر حيث جاء افتتاح عروض شهر أبريل لتكون الأضخم من نوعها في هذا الشهر عبر تاريخ السينما الهوليودية، كما جاءت إيرادات الأسبوع الأول لتتفوق على جميع ما حققته الأفلام الهوليودية في الأسبوع ذاته منذ شهر نوفمبر من العام 2013.

وقبل نهاية عام 2015 وبأيام قليلة، استقبلت أبوظبي ”حرب النجوم: القوة تستيقظ“ الذي دشن عروضه الأولى في منطقة الشرق الأوسط من العاصمة من خلال احتفالية تضمنت تجربة كوكب جاكو؛ وهو أحد الثيمات الأساسية في الجزء السابع من ”حرب النجوم“، وشاهد المدعوون خلال الجولة معدات وآليات استخدمت في موقع التصوير الذي تم تشييده في العاصمة أبوظبي.

وفي مجال الاتفاقات التي تتعلق بقطاع الإنتاج وقعت twofour54 وشركة ”O3 للإنتاج والتوزيع الدرامي والسينمائي“، اتفاقية تمتد على مدى ثلاث سنوات، يتم بموجبها تنفيذ إنتاجات للشركة من أعمال درامية عربية في أبوظبي بمعدل 300 يوم إنتاجي في العام.

ونصت الاتفاقية على قيام ”شركة O3“ بتنفيذ عمليات الإنتاج في الإمارة والاستفادة من الخدمات الحكومية والسفر التي توفرها twofour54، على أن يتم تعزيز هذا التعاون مستقبلا بين الطرفين.

كما وقعت twofour54 وشركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات مذكرة تفاهم تهدف إلى المساعدة في الترويج لرياضة السيارات في إمارة أبوظبي وتعزيزها وإيصالها إلى الجمهور في جميع أنحاء العالم، وتمهد مذكرة التفاهم الطريق لتوفير مجموعة من الخدمات التي قد تحتاجها شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات ومن ضمنها خدمات الإنتاج وما بعد الإنتاج.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com