الإمارات إحدى أبرز المحطات لتصوير الأفلام السينمائية

الإمارات إحدى أبرز المحطات لتصوير الأفلام السينمائية

المصدر: إرم- من مهند الحميدي

باتت دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الأعوام الأخيرة إحدى أبرز المحطات التي تقصدها الشركات المنتجة لتصوير الأفلام السينمائية.

وتعتبر إمارتا أبو ظبي ودبي، أكثر إمارات الدولة التي استضافت تصوير أفلام هوليوودية وعالمية؛ كان أبرزها فيلم ”المهمة المستحيلة Mission Impossible“ للنجم توم كروز.

وتستضيف الإمارات -حالياً- تصوير ستة أفلام؛ يأتي على رأسها فيلم ”آلة الحرب War Machine“ للنجم الأمريكي، براد بيت، المقرر البدء بتصويره، يوم 20 تشرين الأول/أكتوبر القادم، وتنتهي أعمال التصوير يوم 13 تشرين الثاني/نوفمبر القادم.

وتدور أحداث الفيلم عن الحرب في أفغانستان، ويتم تصوير بعض المشاهد في إمارة أبوظبي، وترافق براد بيت خلال تواجده في أبو ظبي، زوجته النجمة الحسناء، إنجلينا جولي، وأبناؤهما.

ويشهد مطلع تشرين الأول/أكتوبر القادم تصوير الجزء الثالث من سلسلة ”ستار ستريك Star Trek“ في إمارة دبي، وينضم لأعمال التصوير؛ كل من كريس باين، زكاري كوينتو، كارل أوربان، سيمون بيغ، وطاقم شركة ”أنتر برايز“ بالإضافة إلى نحو 1000 ممثل ثانوي سبق اختيارهم بعد المقابلات التي أجريت في مدينة دبي للإستديوهات.

ولا يقتصر تصوير الأفلام في الإمارات على الشركات الهوليودية، بل لبوليوود نصيب أيضاً من هذه الأفلام، ومن المنتظر أن يصل تصوير فيلم ”ديشوم Dishoom“ أحد أكبر الإنتاجات الهندية هذا العام إلى أبوظبي الشهر القادم.

والعمل من إخراج روهيت داوان، وشقيقه الممثل فارون، ومن المتوقع أن يتم التصوير في 30 موقعاً مختلفاً في أبوظبي.

وتخطط قناة اللياقة البدنية ”فيزيك Physique TV“ لتصوير برامج عدة في دبي، خلال الأسابيع القادمة، مسلطة الضوء على طريقة بناء الجسم السليم، وتحسين اللياقة البدنية.

كما بدأت شركة ”نوميد برودكشن“ تصوير الحلقات التجريبية من برنامج تلفزيون الواقع ”White Collar DXB“ في دبي خلال الشهر الماضي، وبثت الحلقة الافتتاحية يوم 23 أيلول/سبتمبر الجاري.

ويقدم البرنامج منافسات في الملاكمة بين فريقين من الملاكمين غير المحترفين الذين ينزلون إلى الحلبة للمرة الأولى.

وتستضيف إمارة دبي أيضاً أحدث أفلام الممثل العالمي، جاكي شان، ويحمل اسم ”كونغ فو يوغا“ خلال الأسابيع القادمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة