سمولينج: فاردي من المواهب المدفونة

سمولينج: فاردي من المواهب المدفونة

المصدر: مانشستر-أحمد نبيل

أعرب مدافع مانشستر يونايتد كريس سمولينج عن اعتقاده بأن هناك الكثير من المواهب المدفونة والتى يمكن العثور عليها في الأندية الكروية غير المعروفة مثل جامي فاردي مهاجم نادي ليستر سيتي.

وقال قلب دفاع يونايتد عقب تسجيل فاردي هدفه الحادي عشر في نفس عدد المباريات المتتالية في شباك يونايتد يوم السبت الماضي، وهي المباراة التي نجح فيها مهاجم ليستر في تحطيم الرقم القياسي لأكثر لاعب يحرز أهدافًا متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد أن أحرز هدفه الحادي عشر في إحدى عشرة مباراة متتالية.

الأمر الذي يجعل إنجازه أكثر لفتًا للأنظار هو عندما تضع في الاعتبار أن محطم الرقم القياسي كان يلعب في فريق فليتوود تاون في الدرجة الخامسة، وذلك خلال موسم 2011/12.

وقال سمولينج الذي بدأ مسيرته في أندية أقل بكثير من أندية الدرجة الخامسة: “بعد نجاح جامي، أعتقد أنك سوف تكتشف أن الأندية لا تهتم كثيرًا بلاعبي الأندية غير المصنفة”.

وأضاف في لقاء مع تلفزيون يونايتد يوم الثلاثاء: “عندما تجد بعض المواهب الدفينة في الفرق غير المعروفة والتي لا تشارك في الدوري، فإنني أعتقد أنك لن تتردد في منحهم الفرصة.”

وكان سمولينج قد بدأ مسيرته في فريق مايدستون يونايتد خلال موسم 2007/08، وذلك عندما كان يلعب فريق كينت في دوري الدرجة الأولى للهواة.

وقد أعرب الدولي الإنجليزي عن اعتقاده بأن الفترة التي أمضاها هناك، قبيل انتقاله إلى فولهام، قد ساعدته على أن يقف على أرض صلبة وأن يدرك قيمة ما وصل إليه اليوم بعد أن أصبح لاعبًا أساسيًا في كل من يونايتد والمنتخب الإنجليزي.

وقال: “انتقالك إلى هنا مجرد خطوة واحدة ولكن الأمر الأصعب بعشرة أضعاف هو ضمان البقاء هنا، هناك الكثير من التنافس وهذا النادي دائمًا ما يسعى لضم أفضل اللاعبين لذلك أعتقد أنه يتحتم عليك أن يكون لديك تلك القوة الدافعة التي تساعدك على أن تضمن مكانًا لك في الفريق.”

وتابع: “لو قدمت مباراة سيئة، يمكنك النظر حينذاك إلى الخلف لكي تدرك المسافة التي ابتعدت بها عن مسيرتك السابقة. على سبيل المثال لم يكن لدينا غرف خلع ملابس في الفرق التي لم تكن تشارك في الدوري مثل تلك التي نراها هذه الأيام. وفي بعض الأحيان كنت أفضل أن أغير ملابسي في سيارتي!”

ومن المؤكد أن تجارب مثل هذه التجربة قد ساعدت على صنع لاعبين مثل سمولينج وفاردي. :”جامي صاحب شخصية هادئة،” سمولينج معلقًا على زميله الجديد في المنتخب الإنجليزي.

وأوضح: “الجميع يتحدثون عنه وهو يقوم بأشياء عظيمة هذا الموسم ويمكنك القول بأنه من نوعية الأشخاص التي لن تتغير. حيث إنه يهتم بكل الأمور التي تواجهه في مسيرته.”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع