إثارة نفسية لا تنتهي في فيلم الهدية‎

إثارة نفسية لا تنتهي في فيلم الهدية‎

المصدر: إرم - مهند الحميدي

استطاع فيلم الغموض والإثارة النفسية ”الهدية The Gift“ في الأسبوع الثالث لعرضه تحقيق نجاح لافت، ليحوز على أرباح بلغت 4.3 مليون دولار في شباك التذاكر الأمريكي ويحتل المرتبة السابعة فيه، ويتوقع النقاد أن تتضاعف أرباحه خلال الأسابيع القادمة.

ولم تتجاوز ميزانية الفيلم سوى 5 مليون دولار، وبالإضافة إلى صالات العرض الأمريكية، يتم عرضه حالياً في المملكة المتحدة، وإيرلندا، وبولندا، ومقدونيا، وسنغافورا، وغيرها.

ويروي الفيلم قصة زوجين متحابين انتقلا حديثاً من شيكاغو إلى كاليفورنيا، بالقرب من مكان نشأة الزوج، ليبدءا حياة جديدة، بعض الضغط الذي تعرضا له خلال تجربة مريرة وإجهاض الزوجة جراء ضغط العمل.

ويعيش الزوجان في حالة من الرهاب والضغط والتوتر بعد دخول صديق قديم إلى حياتهما الهادئة، ليبدأ صديق المدرسة السابق بممارسة ألعاب صبيانية، تتمثل بالتحرش بزوجة صديقه، عبر إرسال هدايا فاخرة، تعبر عن اضطرابات عميقة في شخصيته، على الرغم من مظهره الأنيق والمتوازن.

ومع توالي الأحداث والهدايا، يتكشف الغموض الذي يكتنف العلاقة بين أصدقاء الطفولة، والحقد الدفين الذي يكنه الصديق الطارئ للزوج، نتيجة ثأر قديم، لم يتمكن المتحرش من نسيانه، على الرغم من مرور أعوام طويلة منذ تخرجهم من المدرسة.

ويركز الفيلم على الخوف الدفين والحاد، الذي يعتري النفس البشرية، من ماضيها، إلى أن يتحول هذا الخوف إلى غضب جامح، ليصل بالمشاهد إلى قمة الإثارة النفسية، عبر مفاجآت متتالية، لا يملك المتلقي أمامها إلا التعاطف مع شخصيات الفيلم؛ حتى المنحرفة منها.

والعمل من إخراج وتأليف الممثل الأسترالي المميز جويل إدغارتون، بطل فيلم ”حياة تيموثي غرين الغريبة The Odd Life of Timothy Green“ (إنتاج 2012) وفيلم ”المحارب Warrior“ وهي تجربته الإخراجية الأولى.

وتم الإعلان عن المشروع في آب/أغسطس 2012، ليحصل إدغارتون على فكرة فيلمه من الفيلم الكلاسيكي ”جاذبية قاتلة Fatal Attraction“ (إنتاج 1987).

ويشارك في البطولة كل من جيسون باتمان، ريبيكا هول، ، بو كناب، تيم جريفين، بالإضافة إلى جويل إيدغارتون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة