واشنطن: الصين لم تقدم تنازلات.. ولا مقايضة في المحادثات التجارية
واشنطن: الصين لم تقدم تنازلات.. ولا مقايضة في المحادثات التجاريةواشنطن: الصين لم تقدم تنازلات.. ولا مقايضة في المحادثات التجارية

واشنطن: الصين لم تقدم تنازلات.. ولا مقايضة في المحادثات التجارية

قال وزير التجارة الأمريكي ويلبور روس، اليوم الأربعاء، إن الصين لم تقدّم أي تنازلات مقابل قرار الولايات المتحدة إرجاء فرض رسوم جمركية على بعض الواردات الصينية حتى منتصف ديسمبر/كانون الأول، مضيفًا أنه من السابق لأوانه تقييم وضع المحادثات التجارية بين واشنطن وبكين.

وقال روس، خلال مقابلة مع تلفزيون "سي.إن.بي.سي": إنه على الرغم من أن الجانبين بحثا إجراء مزيد من المحادثات الهاتفية، فإنه لم يتم بعد تحديد موعد لعقد جولة أخرى من المحادثات المباشرة، مضيفًا: "هذه لم تكن مقايضة".

وتراجع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الثلاثاء، عن موعد نهائي حدده في أول سبتمبر/أيلول لفرض رسوم جمركية بنسبة 10% على آلاف المنتجات المستوردة من الصين، بما في ذلك منتجات تكنولوجية وملابس وأحذية، مؤجلًا موعد تطبيق الرسوم على منتجات محددة إلى منتصف ديسمبر/كانون الأول.

وقال روس: "إلى أن يتم إعلان شيء فعليًا بصورة رسمية ومتفق عليها بين الجانبين، فإنه من السابق لأوانه قليلًا تحديد وضع المحادثات".

وردًا على سؤال عما إذا كانت الصين التزمت بإجراء محادثات مباشرة في سبتمبر/أيلول، أضاف روس: "لا أعتقد أنه جرى تحديد موعد بعد".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com