العراق.. انتقادات حادة لمسلسل ”الفندق“ بسبب ”مشهد خادش“ (صور)

العراق.. انتقادات حادة لمسلسل ”الفندق“ بسبب ”مشهد خادش“ (صور)

المصدر: محمد عبد الجبار- إرم نيوز

انتقد نشطاء عراقيون على مواقع التواصل الاجتماعي، بعض المسلسلات العراقية، التي تبثها القنوات في شهر رمضان، فيما دعا نائب في البرلمان إلى فرض عقوبات صارمة بحق القنوات التي تعرض تلك المسلسلات.

وأثار مشهد في مسلسل ”الفندق“ الذي يُعرض على شاشة قناة الشرقية الفضائية، حفيظة بعض المتابعين، حيث ظهر أحد الفنانين في تلك الحلقة التي عُرضت، أمس الأربعاء، وهو مستلق على سرير، وتقوم إحدى الممثلات بعملية تدليك لظهره، في مشهد اعتبره متابعون خادشًا للحياء العام، ومخالفًا لعادات وتقاليد المجتمع العراقي خاصة في شهر رمضان.

واعتبر نشطاء هذه المشاهد متعمدة، الهدف منها تشويه صورة الشعب العراقي، خصوصًا أن بعض القنوات العراقية، والدراما العراقية، تكون لها متابعة من قبل الجمهور العربي والإسلامي.

وقال رعد المكصوصي، النائب عن تحالف ”سائرون“، بزعامة رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر، في تصريحات صحفية: إن ”بعض وسائل الإعلام العراقية لم تلتزم للأسف الشديد بالقيم والمهنية، وميثاق الشرف الإعلامي العراقي التي طرحتها خلال شهر رمضان“.

وبين المكصوصي، أن ”ما يتم طرحه في الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي من هذه المواد خادش للحياء، وهي فوضوية وغير مقننة بقوانين ودون رقيب وعقاب، لذلك من البديهي أن نرى هذه المواد المعيبة التي تستخف بالمجتمع، وتسخر من عقائد ومقدسات الكثير من شرائح المجتمع العراقي“.

وختم النائب العراقي قوله: إن ”العراق بلد محافظ، لذا على شركات الإنتاج والقنوات التلفزيونية، الحفاظ على الهوية العراقية في المواد التي يتم بثها“، مشددًا على ”ضرورة تقنين تلك الظواهر، ووضع حدٍ لهذه التجاوزات الخارجة عن المألوف والخطوط الحمراء“.

من جانبه، قال مؤلف المسلسل، حامد المالكي، على صفحته في ”فيسبوك“، إنه يرحب بالنقد الذي قيل ضد مسلسل الفندق بصدر رحب، وروح شفافة، ولكن بشرط أن يتابع الناقد المسلسل من أول مشهد إلى آخره، وعدم تكون الانطباع العام لديه من مشهد واحد.

وأضاف أن ”هناك سرًا في المسلسل غير قصة معرفة القاتل، سرًا كبيرًا يُكشف في الحلقة الأخيرة، والنقد لا يعني الشتم، والفندق بيه ناس طيبة أكثر من الضحايا إلي إحنا صنعناهم!“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة